إنفراد : “بلحويصل ” يكشف المستور , ويشيد بثبات شباب ساه الاحرار من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة

535

ساه (المندب نيوز)خاص

كشف مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية ساه “عبداللطيف بلحويصل الجابري ” عن أسباب تقديم استقالته من منصبة .

وقال ” بلحويصل ”  في تصريح خاص لـ ” المندب نيوز ” بانه تعرض لمضايقات حكومية وضغوط من قبل عدد من الشخصيات الاجتماعية يحتفظ  موقع ” المندب نيوز” عن ذكر أسمائها , بعد أن هدد بكشف بعض من ملفات الفساد والدور السلبي لأعضاء السلطة في تعقيد ملف العمالة .

وأكد ” بلحويصل ” بأن التخلي عن منصب حكومي مرتبط بسلطة محلية شكلية ، لا تمتلك القرار ولا تستطيع أن تقدم حلولًا , يعد شرف لي وإنتصاراً لأهالي المديرية الذين يعلقون عليها الكثير من الآمال منذ زمن ولم ينالوا سوى السراب والوعود العرقوبية .

وشدد على أن الوضع المتردي بالمديرية يستوجب المزيد من التصعيد والحشد لمواجه مافيا محلية تمارس أبشع أنواع البطش والترهيب والتزييف لكل من يقف بوجهها ويقول لها لا ، مشيرًا إلى أن ما حصل في المديرية من مناهضة واحتجاج ليست الا بداية لمواجه كل الاساليب التعسفية التي يمارسها بعض من أصحاب القرار والنافذين .

وأوضح أن رفضه المتكرر لبعض التوجيهات المشبوهة المخالف للقوانين , جعلته عرضه الى أن يكون في وجه المدفع وترتب على ذلك مضايقات تمثلت في محاصرة إدارته و وتقليص صلاحياته .

وثمن “بلحويصل ” وقفة شباب ساه الاحرار و تضامنهم الكبير معه  ومع قضايا المديرية كافه , مؤكداً أن الحقوق لا تستجدى ولا توهب بل تنتزع .

وفي ذات السياق شهدت مديرية ساه صباح يوم الاربعاء 20 مارس 2019 مـ وقفة احتجاجية تضامنية  شبابية أمام ديوان السلطة الحلية بمديرية ساه , تضامنياً مع مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وتنديدا بتفشي رقعه الفساد وتدهور مستوى الخدمات الاساسية بالمديرية .

رفع خلالها المحتجون لافتات كانت أبرزها تطالب بوضع حلول جذرية لملف العمالة المحلية بالمديرية  ومحاسبة من أسموهم الفاسدين وترحيلهم من أروقة السلطة المحلية  .

 وطالب المحتجون إعادة النظر في بعض من موظفي العلاقات المحلية لدي شركة “بترو مسيلة ” كون البعض أستغل نفوذه الحكومي وسلطته , ليتحول من عضو رقابي على الشركات الى مدافع ماجور لدى الشركات .

وناشد المحتجون محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني , لأنصافهم ونصرتهم وتحقيق مطالبهم المشروعه , مؤكدين على أحقيتهم بذلك كونهم من أبناء مديرية ساه التى ترفد خزينة الدولة بملايين الدولارات وتمد مناطق واسعه من حضرموت بالطاقة.

ويرى ناشطون أن الخطوات التصعيدية التي أقدم عليها الشباب أظهر مدى الارباك والتخبط التي تعاني منه السلطة المحلية , رغم تخلي وتقهقر البعض الى الخلف عندما دقت ساعة الصفر للمطالبة بحقوق الشباب .

واستنكر الناشطون أساليب التهديد والترهيب التي استخدمت من قبل بعض الشخصيات الاجتماعية في المديرية , لتقويض ومنع  مشاركة الشباب في الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع إخوانهم الاحرار من أجل انتزاع حقوقهم .

LEAVE A REPLY