رصد (المندب نيوز ) عادل عسكر

تحت شعار الصحة تاج على رؤوس الاصحاء والوقاية خير من العلاج وبحضور الدكتور صلاح زيد جرهوم ، مدير مكتب الصحة والسكان في مديرية رصد ، ويسلم حنش ، منسق التغذية في مكتب الصحة ،والمدرب حسن فضل والمدربة منيرة محمد احمد ، دشن صباح يوم امس السبت الموافق 23 مارس العام 2019 ميلادية دورة متطوعات صحة المجتمع ، وذلك في القاعة الكبرى في مستشفى رصد العام .
وأوضح “يسلم حنش” بأن هذه الدورة استهدفت ستين متطوعة في صحة المجتمع من جميع مناطق المديرية، ، موزعة على ثلاثة أسابيع وفي كل اسبوع يتم تدريب عشرين متطوعة .
تأتي هذه الدورة للحد من انتشار الامراض والاوبئة ونشر الصحة المجتمعية في جميع مناطق مديرية رصد .
وعن اهداف الدورة واهميتها تحدث حسن فضل ، مدرب الدورة من وزارة الصحة محافظة ابين قائلا : أن الهدف الرئيسي لهذه الدورة تدريب متطوعات صحة المجتمع من جميع المناطق في المديرية والبحث النشط عن حالات سوء التغذية .
وعن أهميتها اضاف في حديثه: تأتي أهميتة الدورة من اجل تقديم بعض العلاجات والتوعية الصحية .
والأهم في برنامج هذه الدورة هو خدمة الامهات والمرضعات والاطفال دون سن الخامسة .
وكذلك التغذية الصحية لمختلف المراحل العمرية ، وصحة الامومة وتنظيم الاسرة وغيرها من المواضيع التي تصب في تصحيح بعض السلوكيات الخاطئة المنتشرة في المجتمع ، وخصوصا الذين يعيشون في مناطق بعيدة ذات الطرق الوعرة ويعانون من صعوبة في الوصول الى المراكز الصحية .
وتوجه بالشكر والتقدير للدكتور صلاح جرهوم ، على جهوده في نقل هذه الدورة الى مديرية رصد ، وكذلك شكر القائمين على الدورة ، وتمنى لهم مزيدا من الدورات الصحية في المراحل القادمة .

ترك الرد