اشاد بدعم واهتمام المحافظ البحسني .. المفوض العام لكشافة اليمن يبارك تشكيل القيادة الكشفية الجديدة ويهنأ مسئولة تنمية العضوية بتكريم المحافظة

190

المكلا (المندب نيوز) فهمي باحمدان

عبر المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية القائد مشعل بن سيف الداعري عن ارتياحه وكافة منتسبي الكشافة اليمنية للإهتمام والدعم الذي تحظى به الحركة  الكشفية والارشادية بحضرموت من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية .

  وقال القائد الداعري في تصريح صحفي أن إهتمام قيادة المحافظة بالكشافة سيسهم في انتشارها واتساع رقعة المشاركة لتشمل كل مديريات ومناطق حضرموت, كما سيمكن ذلك قيادة المحافظة الكشفية من تنفيذ برامجها وانشطتها المختلفة بعد اعادة تشكيلها مؤخراً.

   مباركاً تشكيل القيادة الكشفية الجديدة بساحل حضرموت برئاسة القائد الكشفي المعروف صبري صالح العسل الذي عين خلفاً للقائد الفقيد حسن سعيد القرزي طيب الله ثراه الذي خسرته الأسرة الكشفية الوطنية والدولية .

   وحث مفوض عام جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية اعضاء القيادة الجديدة إلى مواصلة العطاء ونهج الفقيد القائد القرزي واستعادت امجاد وتاريخ الحركة الكشفية في حضرموت التي يعود تاريخ تأسيس أول فرقة فيها الى العام 1927 , مؤكداً ان جمعية الكشافة والمرشدات برئاسة معالي الوزير الاستاذ القائد نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة رئيس الجمعية تولي حضرموت اهتمام خاص باعتبارها من أنشط المحافظات وأكثرها تفاعلاً في خدمة وتنمية المجتمع وهو الهدف الرئيسي للحركة الكشفية التطوعية .

كما بارك المفوض العام تكريم السلطة المحلية للقائدة اروى سعيد بايعشوت مفوضة تنمية العضوية بقيادة مفوضية مرشدات ساحل حضرموت لمساهمتها الفاعلة في خدمة الحركة الكشفية والارشادية ومساندتها لجهود زوجها الراحل القائد حسن القرزي وما حققه لحضرموت والوطن من انجازات عربية واقليمية ودولية.

    وأثنى الداعري في ختام تصريحه على جهود قيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت المساندة والداعمة للنشاط الكشفي والارشادي . حج

LEAVE A REPLY