الضالع(المندب نيوز )خاص

أفشلت قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع محاولات المليشيات الحوثية السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية في منطقة مريس شمال الضالع ومناطق العود وبلاد الشوكي غربا.
حيث تصدت قوات الحزام الأمني عصر اليوم الاحد ٢٤مارس ٢٠١٩م للمليشيات الحوثية في مريس وافشلت محاولاتها التسلل والسيطرة على عدد من المواقع الهامة في السلسلة الجبلية القريبة من جبل ناصة الاستراتيجي ،وجبل الشامي الواقعين بين منطقتي مريس والعود.
وخاضت قوات الحزام الأمني والجيش الوطني ورجال المقاومة معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية في جبل الشامي واحبطت عملية تسلل المليشيات باتجاه مناطق وقرئ مريس ولقي عدد كبير من عناصر الحوثي مصرعهم ، مقابل سقوط شهيد واحد من أفراد الجيش الوطني.
من جهة أخرى تخوض قوات اللواء ٣٠مدرع والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات الحزام الأمني في جبهة العود وبلاد الشوكي معارك عنيفة مع
المليشيات الحوثية كبدت المليشيات خسائر فادحة ومنعتها من التقدم واجباتها على الانسحاب وهي تجر اذيال الهزيمة.
ويأتي فتح المليشيات عصر اليوم جبهة جديدة باتجاه مناطق مريس بعد فشلها التقدم من مناطق العود باتجاه محافظة الضالع وتصدي قوات الحزام الأمني لكل محاولاتها .
يذكر أن قوات الحزام الأمني في الضالع بقيادة العقيد احمد قائد قد ، أرسلت تعزيزات عسكرية إلى جبهتي مريس والعود بعد مناشدات من الجيش الوطني والمقاومة المساعدة في التصدي للمليشات الحوثية التي تحاول التقدم باتجاه الضالع ،وتخوض قوات الحزام المعارك في أكثر من جبهة وتحقق الانتصار تلو الانتصار.

ترك الرد