«الجبال البيضاء» جديد معارك النخبة ضد القاعدة في شبوة، و”المندب نيوز” يروي تفاصيلها

269

شبوة (المندب نيوز) خاص

أطلقت قوات النخبة الشبوانية، في محافظة شبوة بإسناد مباشر من القوات المسلحة الاماراتية التابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، عملية عسكرية أطلق عليها اسم “الجبال البيضاء”، تهدف إلى تطهير مديريتي مرخة ونصاب من عناصر تنظيم القاعدة.

وتأتي عملية “الجبال البيضاء” ضمن خطة قوات النخبة الشبوانية، في استكمال تأمين مديريات محافظة شبوة، التي ظلت طوال الفترة الماضية تعاني الانفلات الأمني وانتشار تنظيم القاعدة.

وفي تصريح رصده “المندب نيوز” قال قائد قوات النخبة الشبوانية المقدم محمد البوحر القميشي لـ”سكاي نيوز عربية”، إن العملية تأتي ضمن استراتيجية التحالف العربي، في مكافحة الإرهاب بالتوازي مع عمليات استعادة الشرعية للمحافظات الخاضعة تحت الإنقلاب الحوثي.

وطالب البوحر من أهالي مديريتي مرخة ونصاب، إبلاغ القوات الأمنية عن العناصر الإرهابية في المنطقة، مشددا على أن تنظيم القاعدة فقد في محافظة شبوة معظم مواقعه السابقة، وأن العناصر الإرهابية المتواجدة حاليا جاءت بعد العمليات الأمنية في محافظة أبين في يناير الماضي.

وكان التحالف قد أطلق منذ أبريل 2016 أول عملية عسكرية تستهدف التنظيمات الإرهابية في حضرموت، كما أنه يواصل إسناد قوات مكافحة الإرهاب ضمن عمليات عسكرية أدت لتفكيك تلك الجماعات في كافة المحافظات المحررة، التي كانت تعاني من تواجد عناصر تنظيم القاعدة.

LEAVE A REPLY