بحضور أكثر من 100 امرأة من اليمن..اختتام مؤتمر وسيطات السلام بالأردن لتمكين دور المرأة في نشر السلام في عموم محافظات الجمهورية

339

الأردن (المندب نيوز ) خاص

اختتم اليوم المؤتمر النسوي الخاص بوسيطات السلام في العاصمة الأردنية عمان بحضور أكثر من 100 امرأة من عموم محافظات الجمهورية اليمنية وبدعم من الأمم المتحدة ومنظمة الUn women.
وفي البدء تم مناقشة التوصيات التي كانت إحدى أهم ورش العمل التدريبية التي سبقت المؤتمر الختامي والتي تم فيها التوصل لعدد من التحديات وكيفية حلها عن طريق تقديم مقترحات ورفع توصيات للجهات المعنية من أجل إعادة النظر فيها واشراك قضايا المرأة في أي مؤتمرات عالمية وإيصال رسالتها لمختلف الأماكن.
حضر الاختتام عدد من الشخصيات في هيئة الأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية وتم فتح المجال لمجموعة من النساء المشاركات للحديث عن التوصيات وآرائهم بالمؤتمر وأكدن بدورهن على تطبيق السلام والعمل على تطبيعه بشتى الطرق مهما كانت التحديات الصعاب.
الجدير بالذكر أن المؤتمر استمر في الفترة من 27 ل 29مارس 2019 بفندق الماريوت بالعاصمة عمان وتضمن ورش عمل وحضور المبعوث الأممي مارتن جريفيث في أول يوم للافتتاح والإجابة على مختلف الأسئلة للمشاركات ، وسيتم أخذ جميع التوصيات التي تم رفعها في محاولة للأخذ بها والعمل على تمكين دور المرأة في السلام وفرضة على أرض الواقع.

LEAVE A REPLY