عدن (المندب نيوز) جلال الصمدي

التقي وزير الثروة السمكية  أ . فهد سليم كفاين اليوم في العاصمة عدن باللجنة المختصة بمتابعة مشروع دعم الصيادين  المتضررين من الحرب التي شنتها المليشيات الانقلابية والاعاصير   بقوارب ومحركات في كلا من المهرة، ابين، سقطري، تعز، شبوة.

جرى خلال اللقاء استعراض مدى الانجاز في المشروع حسب البرنامج الزمني الذي اعد له مسبقا  والمعتمد من قبل القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي  بتوزيع 500 قارب صيد ومحرك لخمس محافظات .

واوضح كفاين ان الوزارة تعمل تباعا على إستكمال  توزيع القوارب والمحركات على الصيادين المتضررين من الكوارث الطبيعية والحرب  في بقية المحافظات التي تشملها المجموعة الأولى والتي تضم محافظات المهرة وشبوة وأبين وتعز وبواقع مائة قارب مع المحركات لكل محافظة وسيتبعها في وقت لاحق التوزيع على بقية المحافظات الساحلية الأخرى .

وأكد كفاين اهتمام القيادة السياسية بالصيادين وتعويضهم عن الاضرار التي لحقت بمعداتهم وقواربهم  جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية . مشيرا الى استعداد وزارته لتقديم الدعم اللازم لإنجاح هذا المشروع وغيرة من المشاريع المماثلة التي تدعم القطاع السمكي وتساهم في اعادة نهضته.

حضر اللقاء وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع التخطيط  محمد عوض علان  ورئيس الاتحاد السمكي علي احمد بن شباء .

ترك الرد