الوكيلان بن عويض وبن حزحيز يلتقيان بإدارة منفذ شحن الحدودي ويطلعون على آلية سير العمل فيه

425

المهرة ( المندب نيوز ) خاص

شدد وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري، على ضرورة ترتيب العمل الجمركي في منفذ شحن الحدودي ووضع الآليات والمعالجات اللازمة للحد من ازدحام القاطرات بين بوابات المنفذ والسرعة في تخليصها، وتسهيل الإجراءات أمام التجار في نقل بضائعهم .. خلال لقاءه، اليوم، بإدارة الجمرك والميناء والأجهزة الأمنية بالمنفذ للإطلاع على أوضاعه الإدارية والأمنية، تنفيذاً لتوجيهات محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت.

وأشاد بن عويّض بجهود قوات أمن المنفذ ، مؤكداً بأن منفذ شحن يعتبر شريان المحافظة و الرئه التي تتنفس منها المحافظة ، داعياً التجار لدخول بضائعهم عبر المنفذ نظرا لسهولة العمل وسلاسة الإجراءات، وتنظيم العمل خاصة وإن الفترة الحالية سيزداد توريد المواد الغذائية والاستهلاكية تحسباً لشهر رمضان المبارك.. وناقلاً تحيات معالي الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المحافظة لإدارة المنفذ والقوات الأمنية فيه.

وأكد وكيل محافظة المهرة لشؤون مديريات الصحراء الشيخ مسلم بن حزحيز زعبنوت على ما تطرق إليه الوكيل الأول، ومحرصاً على ضرورة وضع الحلول المناسبة لتفادي الازدحام الذي يؤثر على انسابية حركة التجارة في المنفذ.. وأثنى على يقضة أفراد الأمن في المنفذ وحسهم الأمني الذي منعوا بكل بسالة عمليات التهريب في المنفذ.

وبدوره ثمن مدير عام جمرك شحن سالم عقيل باعمر الجهود المبذولة من أفراد الأمن والجيش في المنفذ رغم الضغوطات التي تواجههم بسبب التوافد الكبير من قبل التجار والمسافرين على المنفذ.. شاكرا سعادة الوكيلين بن عويّض وبن حزحيز على زيارتهم التفقدية للمنفذ، معتبرها دافع معنوي لهم ويرفع من أداء العاملين.

وخرج اللقاء بعدد من المعالجات التي من شأنها رفع جاهزية الجمرك الإدارية والأمنية، وتعزز دور الأجهزة الأمنية والعسكرية.

إلى ذلك قام الوكيلان بجولة لبعض الأقسام بالجمرك مطلعين على سير العمل بجهاز الأشعة ووحدة الركاب والساحة والتقيا بالمخلصين في المنفذ.

حضر اللقاء العميد فيصل المطري اركان المحور الشرقي والعميد علي القميري مدير الأمن القومي والعقيد عبدالله كهالي رئيس شعبة الاستخبارات والعقيد علي محمد باكريت نائب مدير الأمن السياسي والمقدم احمد رعفيت مدير البحث الجنائي.

LEAVE A REPLY