الإمارات تعيد تأهيل مركز جراحة العظام في عدن

745

عدن (المندب نيوز) وام

بدأت دولة الإمارات – ممثلة في هيئة الهلال الأحمر- مشروع إعادة تأهيل ” مركز أمراض و جراحة العظام و المفاصل” بمستشفى الجمهورية التعليمي في مدينة عدن.

وقال الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة اليمني – خلال تدشين أعمال المشروع في المركز يرافقه محمد الشحي ممثل هيئة الهلال الأحمر – إن هذا المرفق الطبي المتخصص بجراحة العظام في عدن سيخدم المرضى من سكان عدن والمحافظات اليمنية الأخرى خاصة جرحى الحرب.

وأكد باعوم أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل جهودا كبيرة لدعم القطاع الصحي اليمني على مستوى تأهيل البنية التحتية و دعم الآليات و تزويد المستشفيات بالأدوية و المستلزمات .. معربا عن شكره للإمارات لوقفتها المشهودة إلى جانب اليمن وشعبه في هذه المرحلة الصعبة .. وأضاف :” لن ننسى لها هذا الموقف الأخوي الأصيل” .

من جانبه أشاد الدكتور أحمد سالم الجرباء مدير مستشفى الجمهورية التعليمي ببدء العمل في مركز جراحة العظام بدعم من دولة الإمارات ..

موضحا أن العمل سيشمل تأهيل مركز جراحة العظام بشقيه “الرجال والنساء” وسيتم بناء غرف للعمليات وملحقاتها.

وقال : ” نحن بأمس الحاجة لإنشاء عيادات ومراكز متخصصة للدفع بتحسين الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى”.

و أثنى مدير مستشفى على فريق الهلال الأحمر الإماراتي الذي يبذل جهودا كبيرة لدعم مستشفى الجمهورية منذ العام 2015 عبر تأهيل أقسامه وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية و كان آخرها ترميم العيادات الخارجية التي ظلت متوقفة لسنوات.  

         

LEAVE A REPLY