دار الفردوس للأيتام في العاصمة عدن تحتفل بيوم اليتيم العالمي

271

عدن ( المندب نيوز ) خلص

احتفلت دار الفردوس للأيتام في العاصمة عدن اليوم بيوم اليتيم العالمي الذي يصادف اول جمعة في شهر أبريل من كل عام .

وفي تصريح لمديرة دار الفردوس في عدن “سكن البنات” الاستاذة نادية سعد الطيري قالت أن الدار الذي تأسس في عام 2008م توحد فيه خمسين يتيمة هي اول دار إيواء لليتيمات في عدن وهي من المشاريع الخيرية الرائدة في مجال الرعاية الاجتماعية .

وأضافت لأن الدار يتكون من غرف نوم لايواء اليتيمات من عمر يوم الى عمر 12 عام ممن فقد إحدى أبويه أو كلاهما وليس لديه مأوى وليس لديه من يرعاه بالإضافة الى غرف الأنشطة ومكتبة حديثة ومشغل الخياطة والاعمال اليدوية وحمامات ومصلى .. مؤكدة بأن الهدف من انشاء الدار هو توفير المناخ الملائم والتأهيل النفسي والإجتماعي والمهني لأبنائنا الأيتام والكفالة الكاملة من خلال الاقامة الدائمة في الدار وهي مؤسسة غير ربحية تقدم أفضل الوسائل لرعاية الأيتام وتنفذ المشاريع التي من شأنها أن تدعم رؤيتنا ورسالتنا نحو خلق بيئة افضل للأيتام ليصبحوا نشئ صالح قادر على بناء نفسه وخدمة المجتمع .

كما أشارت مديرة دار الفردوس بان الدار تقدم الرعاية الكاملة للأيتام وتشمل رعايتهم في السكن والدراسة ومواصلة التعليم الى اعلى مراحله والتدريب والمساعدة على التوظيف والمساعدات المالية والعينية للزواج من خلال العمل والمشاركة في البرامج والأنشطة التي تساهم في رفع مستواهم المهني والمعيشي وتوفير الإستقرار النفسي والإجتماعي حتى يكونوا قادرين على رعاية أسرهم الصغيرة وتاسيس مشاريعهم ليكونوا أفرادا منتجين ونافعين لأنفسهم ومجتمعهم ووطنهم.

ونوهت بأن الدار يقوم برعاية الأيتام من خلال تشجيعهم في الدخول بالمسابقات وتنظيم الرحلات الترفيهية التي تساعدهم على النشاط والمثابرة لكي تحفظ لهم حياتهم في اطار تربوي يوفر البيئة الصالحة والرعاية الأسرية التي حرموا منها . . مشيرة إلى الطموح لإنشاء مجمع للأيتام يستوعب عددا أكبر.

ووجهت الاستاذة نادية سعد الشكر والعرفان لأصحاب الأيادي البيضاء الذين قدموا أموالهم لإنشاء هذا الدار لايواء الأيتام داعية الحكومة والسلطة المحلية والجهات ذات العلاقة ورجال الأعمال واهل الخير لتقديم الدعم المادي والإجتماعي لهذه الفئة العامة في مجتمعنا وتقديم الرعاية الكاملة لهم حتى يكونوا عنصرا فاعلا في المجتمع قادرا على العمل والعطاء والمساهمة في عمليه التنمية الإقتصادية .

ويذكر أن دار الفردوس للأيتام في العاصمة عدن يحتفل سنويا بيوم اليتيم العالمي ويقيم حفلا فنيا وتكريميا بالإضافة إلى إقامة طبق خيري كل عام .

LEAVE A REPLY