“الأمم المتحدة” تدعم مليشيات الحوثي لمواصلة اعتقالاتها لمعارضيها

293

صنعاء(المندب نيوز ) خاص

قدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، عدد من المساعدات لمليشيات الحوثي الانقلابية، تمثلت في تزويد السجون والمعتقلات بـ7000 فُرُش للنوم، وزعت على عدة محافظات تقع تحت سيطرة المليشيات؛ هي صنعاء، الحديدة، إب، وذمار، تحت ما تسميه مشروع “سيادة القانون”.
الأمر الذي اعتبره ناشطون يمنيون انحياز واضح للمليشيات الإنقلابية، ودعم لها لمواصلة اعتقالاتها التعسفية بحق المواطنين اليمنيين في تلك المناطق، مطالبين الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات حاسمة ضد المليشيات، والضغط عليهم للإفراج عن المعتقلين السياسيين، والإعلاميين، والمواطنين المعارضين لسياساتهم القمعية والتعسفية، بدلاً من دعمهم بهكذا طرق تمنحهم القدرة في مواصلة بطشهم بالشعب اليمني.
وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن قد برر تقديم تلك المساعدات للمليشيات الإنقلابية بأن مسوحات خاصة بهم قد أظهرت أن عدم وجود فُرُش مناسبة للنوم تساهم في نشر عدوى الجرب و الأوبئة الأخرى.
ويعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن -كما تقول الأمم المتحدة- على استعادة سبل العيش والتماسك الاجتماعي والأمن، بما يعكس الحد الأدنى من الظروف اللازمة للصمود، مع التركيز على المستوى المجتمعي.

LEAVE A REPLY