الزبيدي: حررنا 8 محافظات في الجنوب فيما 4 سنوات لم تتقدم قواتهم صوب صنعاء، ونحنُ شركاء لا تابعين، ونسعى لاستعادة دولة الجنوب، والموقف تجاه الاخوان في الحكومة لن يطول!

279

المكلا (المندب نيوز) خاص

قال رئيس المجلس الانتقالي، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، خلال حوار مع قناة BBC في برنامج بلا قيود، ان المجلس ليس الممثل الوحيد للجنوب، مجددا الترحيب بجميع الجنوبيين في الداخل والمهجرر.

وأكد الزبيدي ان المجلس الانتقالي يعمل مع الاشقاء الخليجيين لاستعادة دولة الجنوب، والتي اعترف بها مجلس التعاون الخليجي عام 94 ويمثلها الانتقالي اليوم.

وأضاف عيدروس” ان رئيس الوزراء معين عبدالملك مهذب واخلاقه عالية ولكن يجب ان يكون رئيس الحكومة من أبناء الجنوب، واذا كان شمالي على الأقل يكون له تأثير على جبهات القتال وليس عبء علينا كجنوبيين.

وشدد رئيس المجلس على ضرورة تشكيل الحكومة من الجنوب والمناطق المحررة لخدمة هذه المناطق، مشيرا الى ان بن دغر في عهده كانت الخدمات سيئة، ولا يجوز ان يكلف حكومة من خارج المحافظات المحررة التي قاتلت للتصدي للحوثيين.

وتوقع الرئيس الزبيدي ان موقف التحالف وهادي تجاه جناح الاخوان المسلمين في الحكومة لن يطول في ظل الفشل الذريع، مشدداً بالقول” حررنا 8 محافظات في الجنوب فيما 4 سنوات لم تتقدم قوات الاخوان عدة كيلو مترات من صروح التي تبعد عشرات الكيلومترات فقط من صنعاء.

وأشار الزبيدي إلى دور التحالف العربي المشرّف في الاراضي الجنوبية لاسيما الامارات التي ساهمت بدور بارز ونجاح كبير في مكافحة الإرهاب.

وحول تمويل المجلس، أكد ان المجلس شريك في قتال الحوثيين، واستطرد قائلا: التحالف ربعنا ونحن ربعهم واتوا بطلب من هادي ونحن شركاء لا تابعين، ووجود التحالف في سقطرى شرعي.

وفي محور رده على سؤال حول تجنيس أبناء سقطرى من قبل الامارات، أكد ان من حق من يريد الحصول على الجنسية ان ينالها في الاطار العربي.

وعن طبيعة العلاقة مع الرئيس هادي، قال الرئيس عيدروس الزبيدي : اننا نحترمه كحامل لشرعية اليمن ونحنا قاتلنا وثبتنا، وعلاقتنا طيبة ولكن موقفنا من جزء من الحكومة ممثلة من الاخوان المسلمين.

 

LEAVE A REPLY