بن نيمر يترأس اللجنة العليا لمكافحة وباء الكوليرا ويؤكد أن التوعية والتثقيف الصحي هي أول خطوة لمكافحة هذا الوباء

370

المهرة ( المندب نيوز ) خاص

شدد الأستاذ سالم عبدالله نيمر أمين عام المجلس المحلي بالمهرة على أهمية التوعية والتثقيف الصحي كونها الخطوة الأولى لمكافحة وباء الكوليرا .

جاء ذلك خلال ترأسه صباح اليوم للإجتماع الإستثنائي باللجنة العليا لمواجهة الكوليرا وذلك بعد تأكد ظهور حالة مؤكدة في مديرية قشن وعدد من الحالات المشتبهة في عدد من مديريات المحافظة .

وفي الإجتماع ناقش الأمين العام بن نيمر مع اللجنة عدد من المقترحات والإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها كخطة عاجلة للوقاية من هذا الوباء الخطير .

واتفق الحاضرون على عدد من النقاط ومنها :

تحديد مهام المكاتب ذات الإختصاص ، التركيز على التثقيف الصحي وتكليف لجنة من مكتب الصحة للقيام بالتوعية الميدانية للمواطنين ، إشراك منظمات المجتمع المدني في حملة التوعية ، مراقبة المنافذ البرية والبحرية ومراقبة الحالات المصابة من الوافدين القادمين عبر المنافذ ، فتح زوايا إرواء في المراكز الصحية للحالات الوافدة ، فتح مركزين في قشن والغيضة لإستقبال الحالات المصابة ، إنشاء لجنة مصغرة ميدانية من اللجنة العليا ، التفتيش على المطاعم والباعة المتجولين ،القيام بحملات نظافة موسعة بالمحافظة.

حضر الإجتماع الدكتور عوض مبارك مديرعام مكتب الصحة
محمد عبد القادر نائب مدير أمن المهرة خالد العماد مديرعام مكتب الأشغال العامة
مطر سالم كدة مديرعام مؤسسة المياه والصرف الصحي يوسف بن محيسن مدير عام مياه الريف محمد احمد عوشن مدير صندوق النظافة وتحسين المدينة المهندس طارق الكندي نائب مدير عام مؤسسة المياه الدكتور مبارك بن مزيون نائب مدير مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الدكتور نعمان بن عويض مدير الخدمات الطبية المنسق الميداني لمنظمة الصحة العالمية همام صالح الأحمدي مساعد مدير الترصد الوبائي بالمحافظة .

LEAVE A REPLY