لودر (المندب نيوز) محمد ناصر مبارك  تصوير : بشير الزيدي

افتتح الأمين العام للمجلس المحلي محافظة أبين الأخ مهدي الحامد ومعه ممثل الهلال الاحمر الاماراتي ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي ومدير عام الهيئة العامة  لمشاريع مياه الريف الاخ محسن دوفان ومدير عام مديرية لودر الاخ عوض النخعي .. إفتتح أعمال المرحلة الثانية من مشروع مياه أمصرة – لودر الممول من دولة الإمارات العربية المتحدة وبإشراف الهلال الاحمر الاماراتي المتمثل في خزان تجميعي سعة 250 م3 وخزان تحويلي سعة 250 م3 بالإضافة إلى توصيل خطوط التجميع بين الآبار إلى الخزان التجميعي .

وأثنى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد على كل ماتقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة من مشاريع خدمية ، مقدمًا شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة وأبناء زايد الخبر وعلى رأسهم رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

وأشار الحامد أن مشروع مياه امصرة – لودر يعد مشروعًا حيويًا سيستفيد منه أكثر من 30000 نسمة ، متمنيًا أن يعم دعم دولة الإمارات جميع مديريات المحافظة.

وقال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي ، أنه تم إنجاز المرحلة الأولى والثانية من المراحل الثلاث لمشروع مياه أمصرة – لودر والذي سيحل أكبر معاناة أرهقت منذ سنين عديدة سكان مديرية لودر والتي تعد من كبرى مديريات محافظة أبين .

وأشار البلعيدي أنه في حال توفر التمويل سيتم بعد ذلك البدء في المرحلة الثالثة والمتمثلة في توصيل الخط الناقل للمياه من حقل الآبار إلى خزان الحقل التحويلي في مدينة لودر بطول 31 كلم وقطْر 10 إنش لإستكمال وإنجاز المشروع كليًا ، مثمنًا الدعم الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بأبناء زايد الخير لتوميل مشروع مياه أمصرة – لودر ، الذي سيعمل على تخفيف حدة معاناة سكان المنطقة المستفيدة من شحة المياه التي يتزودون بها في حياتهم اليومية وصعوبة الحصول عليها مما يكلفهم أموال طائلة لايستطيع غالبيتهم تحملها .

حضر الافتتاح منسق الهلال الاحمر الاماراتي بمحافظة أبين الشيخ خالد إبراهيم وعدد من أعضاء المجلس المحلي بمديرية لودر والشخصيات الإجتماعية.

ترك الرد