عدن (المندب نيوز) جلال الصمدي

التقى وزير الثروة السمكية أ. فهد كفاين اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن وكيل أول محافظة الحديدة أ . وليد القديمي وخلال اللقاء استعراض الجانبان امكانية إعادة تأهيل مراكز الانزال السمكي وتعويض الصيادين المتضررين من الحرب في محافظة الحديدة. 

واشار كفاين إلى أن محافظة الحديدة عانت الكثير من الحرب خصوصاً في القطاع السمكي حيث دمرت مراكز الانزال السمكي وإعادة تأهيل كواسر الاموج التي تأثرت بعوامل التعرية خلال السنوات الماضية وان هذا اللقاء يعد ضمن خطط الوزارة بالعمل على إعادة تأهيل القطاع السمكي في محافظة الحديدة والمساهمة في اعادة نهضتة و تطويره .

واوضح كفاين انه وتنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وبدعم من الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة أعدت الوزارة برنامجا لدعم الصيادين وتأهيل القطاع السمكي في المحافظات الساحلية ومنها محافظةالحديدة ويتمثل البرنامج بإعادة تأهيل المنشآت السمكية  المتضمنة  كواسر الامواج ومراكز الانزال ومراكز الجودة ومحطات الابحاث وتحسين أداء منتسبيها بالاضافة الى تفعيل  قاعدة المعلومات والبيانات والاحصاء و الرقابة البحرية للاسهام في زيادة الانتاج وتعزيز موارد اليمن ، مبينا اهمية محافظة الحديدة بالنسبة لليمن باعتبراها محافظة غنية بالثروة السمكية .

ترك الرد