كن ايجابيا واسعد من حولك مقال لــ : محمد عبدالرحيم بامزاحم

366

لا يمكن لأي شخص رؤية الضغط الذي يعانيه من حوله ، وهم أيضا لا يستطيعون رؤية الألم الذي هو فيه ، هذه هي مسيرة حياتنا اليومية سواء كان ذلك في العمل أو مع الأسرة ، أو بالمشاعر أو الأصدقاء ، لذا ينبغي علينا أن نحاول أن نفهم بعضنا البعض ، ونتعلم التفكير بشكل مختلف لنكون لنا صورة أكثر وضوحا حتى نتواصل بشكل أفضل لنسعد من حولنا.

إن القليل من التفكير مع الصبر يقطع شوطا طويلا لمحو صورة سلبية تكونت لدينا بعاطفتنا بعيداً عن الواقع ، كن رحيما بالناس جميعا دون التفكير في الصورة السلبية التي تكونت لديك ، فكلنا من لحم ودم، فلا فرق بين أسود ولا أبيض، ولا عربي أو أجنبي ، ويتميز بعضنا عن البعض بالأخلاق ، وأعلم أن الكل يحاربون في معركتهم الخاصة بهم فلا تقيساها بمعناتك أنت وحدك.

كثير من الأشخاص يصدرون أحكامهم المسبقة على الأشخاص فقط بسبب وجود فكرة مسبقة عنهم دون تحديد السيء منها والجيد، فقط لأنهم يتبعون نهجا معينا وبشكل تكراري دون الغوص في مبرراته ودون أن تتولد لديهم قناعتهم بذلك ، ويمكن إرجاعها ذلك إلى العادات والتقاليد والموروثات أو إلى نفسياتهم .

 ومن المستحيل أن يتفق الناس على شيء واحد وهذا شيء طبيعي لأنه فالناس بطبيعتهم مختلفون ، فكن أنت إيجابيَّاً فالإيجابيون هم أشخاص يحملون أكبر كنزٍ يمتلكه الإنسان في هذه الحياة ، وهم لا يمرّون بيوم جيد فقط ، بل هم من يصنعونه .

LEAVE A REPLY