غيل باوزير ( المندب نيوز ) خاص

عقد مؤخرا بقاعة جمعية التنمية الإجتماعية بمديرية غيل باوزير جلسة إستماع مع ممثلي المجتمع وأصحاب المصلحة لقضية الصرف الصحي المشاكل والمعالجات والتي تنفذه لجنة المساءلة الإجتماعية بجمعية التنمية الإجتماعية و بالتعاون مع مؤسسة رنين اليمن و بتمويل من الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية .

وفي اللقاء أوضح سالم عبدالله العطيشي، رئيس لجنة وحدة المساءلة المجتمعية، الفكرة وضرورة المساهمة في معالجة هذا القضية.

من جهته أشار الأخ أحمد عمر بكران رئيس جمعية التنمية ان الجمعية ساهمت في تبني عدة قضايا مجتمعية تهم المديرية كخطورة الدراجات النارية على الأطفال ومطالبة بنشوء وحدة الحاضنات بالمديرية واليوم يتم مناقشة قضية الصرف الصحي ومشكلاته وعلاجه، شاكراً جهود المشاركين في هذه الجلسة متمنياً الخروج برؤية مجتمعية حول هذه المشكلة ووضع المعالجات.

الى ذلك اوضح ماهر بن عبيداللاه، عضو وحدة المساءلة المجتمعية الهدف من عقد جلسات الاستماع التي توحّد الجهود بين الحكومة والسلطة والمجتمع، في تحسين الخدمات وحل المشكلات، بعيداً عن أية أمور تعقّد حصول المجتمع على حقوقه.

بعد ذلك استعرض الدكتور ماجد بن مسلم عضو وحدة المساءلة بالجمعية التقرير، وعُرِض الفيديو التشاركي الذي يبيّن حجمها وتأثيرها على المجتمع، وأعقب ذلك فتح باب النقاش للحضور.

وتخلل اللقاء عرض تشاركي بالبروجكتر لهذه القضية واسهام المجتمع فيها حيث تم عرض كامل وبيانات لمكونات المشروع والمشاكل والمعالجات المقترحة وخلص اللقاء بطرح عدد من التوصيات والمشاكل التي تواجه المحطة والحلول السليمة لمعالجة هذا الوضع حتى يسهم كل بدورة في تحسين هذه الخدمة المقدمة للمجتمع .

ترك الرد