الهلال الاحمر الإماراتي يفتتح مركزاً للإنزال السمكي بالمخا

378

الحديده (المندب نيوز) خاص

افتتح الهلال الأحمر الإماراتي، الذراع الإنسانية لدولة الإمارات العربية في اليمن، مركز الإنزال السمكي في منطقة حسي سالم بمديرية المخا، بعد استكمال عملية إعادة تأهيله وتجهيزه.

ويتكون المشروع من مركز إنزال سمكي وغرفة خاصة بإدارة المركز وخزانين ومضخة للمياه ودورات مياه، بالإضافة إلى تزويده بمنظومة متكاملة للطاقة الشمسية.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي، إن المستفيدين من هذا المشروع يصل عددهم إلى أكثر من 720 صياداً في مناطق: حسي سالم، دار الشجاع، الخضراء، القنزية.

وأضاف، إن مشروع مركز الإنزال السمكي الجديد يأتي ضمن مشاريع وأنشطة ومبادرات عام التسامح 2019 في الساحل الغربي.

من جهته أكد ممثل السلطة المحلية في المخا محمد الشاذلي، بأن مشروع الإنزال السمكي سيساهم بشكل كبير في تحسين معيشة أكثر من 5 آلاف فرد.

وقال “إن إمارات الخير تبهج المواطنين اليمنيين في الساحل الغربي بشكل مستمر منذ أكثر من عامين، عبر تنفيذها ودعمها لمشاريع خدمية وتنموية متعددة، ضمن إطار إعادة تطبيع أوضاع السكان.

إلى ذلك أكد صيادون مستفيدون من المشروع الجديد، بأنه أعطى دافعاً معنوياً كبيراً للصيادين للعودة إلى ممارسة مهنة صيد وتسويق وبيع الأسماك وعودة التنمية وزيادة دخل الفرد بالساحل الغربي.

وبافتتاح مركز الإنزال السمكي في المخا يصل عدد المشاريع التي افتتحها الهلال الاحمر الإماراتي في الساحل الغربي نحو 24 مركزاً بهدف إعادة أوضاع الصيادين إلى ما كانت عليها من قبل.

LEAVE A REPLY