الباحث “حسين الهاشمي ” ينال درجة الماجستير بإمتياز من جامعة عدن

485

عدن (المندب نيوز ) محمد القادري

نال الباحث حسين مهدي حسين ، ناصر الهاشمي ، درجة الماجستير من قسم العلوم المالية والمصرفية من كلية الإقتصاد بجامعة عدن ، درجة الماجستير بتقدير إمتياز عن رسالته الموسومة ” أثر الودائع في استثمارات المصارف الإسلامية ، دراسة تحليلية للفترة 2001 – 2010 م ” .
وقد دافع الباحث حسين الهاشمي عن رسالته أمام لجنة المناقشة والتحكيم التي تكونت من أستاذ الدكتور محمد عمر باناجه – رئيساً ومناقشاً داخلياً من جامعة عدن ، واستاذ مشارك الدكتور سالم محمد بافقير – عضواً ومناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت ، واستاذ مشارك الدكتور فضل علي ناجي – عضواً ومشرفاً علمياً من جامعة عدن .
وهدفت الرسالة إلى دراسة وتحليل حجم الودائع الإسلامية الإجمالية والإستثمارات في المصارف الإسلامية ، وكذا معرفة أساليب التمويل والإستثمار ، ومن ثم معرفة الأهمية النسبية لكل نوع من أساليب التمويل والإستثمار من إجمالي تمويلاتها المختلفة ، بالإضافة إلى حجم مساهمة المصارف الإسلامية في تمويل القطاعات الإقتصادية خلال الفترة 2001 – 2010 م .
وبذلك أشادت لجنة التحكيم والمناقشة بشكل الرسالة ومضمونها وأهميتها ، وكذا الجهود الذي بذلها الباحث في رسالته العلمية وتم منحه درجة الماجستير بإمتياز .
حضر المناقشة ، عدد من أستاذة الدراسات العليا بجامعة عدن ، وأسرة وأصدقاء الباحث .

LEAVE A REPLY