عاجل: القوات الجنوبية توسع نفوذها شمالي الضالع، وسط إنتكاسة جديدة للحوثيين، أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى

438

الضالع (المندب نيوز) 

سقط أكثر من 50 عنصراً موالي لمليشيات الحوثي بين قتيل وجريح، وكذا أسر أكثر من 10 آخرين، على يد القوات الجنوبية إثر مواجهات عنيفة شنتها القوات المشتركة مسنودة بالحزام الأمني في جبهتي مريس وغرب قعطبة شمالي محافظة الضالع.

وبحسب مصادر ميدانية أكدت بأن القوات المشتركة بإسناد الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية تمكنت من استعادة مناطق شاسعة ومواقع كانت قد تسللت اليها مليشيا الحوثي خلال الساعات الماضية اهمها جبل الاريل وإجبار المليشيات على الفرار إلى قردح، فيما لاتزال القوات تمشط بعض المناطق المجاورة حتى الان”، مؤكدة تراجع المليشيات في هذه الأثناء الى حمر القوز وسائلة حمر الساده بعد تكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

المواجهات والمعارك العنيفة المتواصلة منذ ساعات أسفرت عن استعادة القوات، الأمس الاثنين الأول من رمضان 6 مايو/أيار 2019، جبل وموقع الجميمة الاستراتيجي المطل على مدينة قعطبة بمحافظة الضالع، جنوبي البلاد.

وفي المستجدات، وفقاً لمصدر ميداني تقوم مدفعية قوات الجيش والمقاومة المشتركة، مساء الاثنين، بقصف تجمعات المليشيات الحوثية، في مناطق حُمر غربي قعطبة.

وتكبدت المليشيات الحوثية في جبهة حجر، شمال غرب قعطبة، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد عقب مواجهات شرسة تمكنت خلالها قوات المقاومة المشتركة والجنوبية من كسر ودحر تسللات حوثية باتجاه مناطق حبيل السوق والعبارى، وتدمير دبابة وعدد من الأطقم التابعة لميلشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن.

وتمكنت القوات الحكومية والمقاومة المشتركة، طبقاً لمصادر عسكرية وميدانية متطابقة، صباح اليوم، من استعادة جبل الجميمة المطل على مدينة قعطبة بعد معارك شديدة على أطراف المدينة من الاتجاه الشمالي والغربي استمرت لساعات سقط وجرح خلالها عشرات الحوثيين؛ فيما لجأت الميليشيات إلى القصف العشوائي للمناطق المأهولة بالسكان بأطراف قعطبة.

LEAVE A REPLY