الهيئة التنفيذية لانتقالي المهرة تعقد اجتماعها الدوري

357

المهرة(المندب نيوز )خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، مساء الخميس، اجتماعها الدوري بمقر المجلس برئاسة الأستاذ حسان مهدي، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، القائم بأعمال رئيس القيادة المحلية.
وافتتح الأستاذ حسان مهدي، الاجتماع، بكلمة رحب في مستهلها بالهامة الوطنية المناضل محمد سالم كدة ، وبالحاضرين جميعاً، ثم حيّا فيها صمود الأبطال في الجبهات وما يحققوه من انتصارات بهذا الشهر المبارك وتلقين العدو أروع الدروس.
وتطرق “حسان” إلى الجولة المكوكية للرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، لكل من المملكة المتحدة، وجمهورية روسيا الاتحادية، ولقاءاته بعدد من المنظمات الدولية التي لها ارتباط بصنع القرار الدولي، وشرح لهم الابعاد الشاملة للقضية الجنوبية ورؤية المجلس الانتقالي لحلها حلاً عادلاً و شاملاً.
وعرّج “حسان” في كلمته إلى تدشين المرحلة الثانية للحوار الجنوبي-الجنوبي، الذي عقد في العاصمة الجنوبية عدن، وعن أهميته لتوحيد جهود نضال شعب الجنوب وتجسيد الإرادة الشعبية والمتمثلة في التحرير والأستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.
وكُرّس الاجتماع لمناقشتة جملة من القضايا الداخلية والاوضاع على العامة على صعيد محافظة المهرة و الجنوب بصفة عامة و أهمها مايلي:
وفي الاجتماع أيدت قيادة المحلس انطلاق الحوار الجنوبي _ الجنوبي مع المكونات والشرائح الاجتماعية والقبلية بالمحافطة خلال الشهر المبارك، حيث تم تشكيل أربع لجان للحوار الجنوبي الجنوبي موضحة على النحو التالي :
1 – لجنة العامة للحوار في المحافظة وتتكون من الأخوة:
-أ.حسان مهدي حسان ، رئيساً
-أ. محمد عوض سعيد، (الإدارة السياسية ) .
-أ.طلال سعيد يايعقوب، (الإدارة المالية) .
-محمد سالم كدة(شخصية اجتماعية جنوبية) .
-أ. علي أحمد السقطري، (شخصية اجتماعية جنوبية ).
-أ.عوض علي سعيد ، عضو (عن الجمعية الوطنية) .
– أ.هاني سعيد كشان ، عضو (عن الجمعية الوطنية).
2-اللجنة الفنية للحوار وتتكون من الأخوة :
-أ.خالد طه كلشان، رئيساً .
-أ. أمين حسن ، عضواً .
-م.خليل عبودان ، عضواً .
3-اللجنة الإعلامية وتتكون من الأخوة :-
-د. فؤاد علوان ، رئيساً .
– الإعلامي عماد الجحافي ، عضواً .
4-لجنة الحوار للمكونات النسائية وتتكون من الأخوات :
-ليلى ناصر مسلم ، رئيساً .
-صباح علي سعيد ، عضوة ( عن الجمعية الوطنية) .
-طفول كلشات ، عضواً .
واختتم الاجتماع بجملة من القرارات والمهام المجازة للتنفيذ .

LEAVE A REPLY