المكلا (المندب نيوز) خاص

أعلنت مليشيات الحوثي، تبنيها لاستهداف محطتي ضخ لخط أنابيب النفط في المملكة العربية السعودية، اليوم، عبر طائرات بدون طيار مفخخة خلفت اضرارا محدودة.

جاء هذا خلال مؤتمر صحفي للمتحدث العسكري عبر قناة الانقلابيين “المسيرة” أكد خلاله عن تنفيذ العملية ضد السعودية، لافتا الى ان “7 طائرات مسيرة نفذت الهجوم”.

من جانبه قال متحدث المليشيات محمد عبد السلام، في لقاء متلفز، ان هذا الهجوم سيعقبه عدّة هجمات ضد السعودية، وذلك رداً على هجمات السعودية ضد مواقع الانقلابيين.

واشار الى ان الهجمات ستكون على عدّة مراحل، والهجمة الأولى هي الاقتصادية والتي ضربت خلالها أنابيب النفط، أما بعدها سيعلن عنه بعد التنفيذ.

بدوره اعتبر وزير الطاقة السعودي، خالد بن عبد العزيز الفالح، إن الهجوم إرهابي الذي استهدف محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، بطائرات دون طيار مفخخة.

وأضاف الوزير – بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية – أن حريقا نشب نتيجة الهجوم – الذي وقع بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح الثلاثاء – في المحطة رقم 8، وأنه خلف أضرارا محدودة، بعد السيطرة عليه.

ترك الرد