عدن ( المندب نيوز ) خاص

بتكليف من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، التقى الدكتور علي الزامكي، رئيس مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس في جمهورية روسيا الاتحادية و الدول المستقلة، اليوم الثلاثاء ، بالسفير السابق في بلادنا فينيامين بوبوف، من مكتب إدارة رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، فلاديمير بوتين.

وفي اللقاء نقل الدكتور الزامكي للسفير بوبوف تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، للقيادة الروسية والشعب الروسية الصديق، وشكره على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها هو والوفد المرافق له أثناء زيارته للعاصمة الروسية مؤخراً.

وناقش الجانبان تطورات الأوضاع في الجنوب وخاصة العسكرية منها، عقب التصعيد الحوثي الأخير في الجبهات الحدودية بين الجنوب والشمال.

كما سلم الدكتور الزامكي بالسفير بوبوف، دعوة رسمية من المجلس الانتقالي الجنوبي، لزيارة العاصمة عدن، حيث لقيت الدعوة قبولاً وترحيباً كبيرين، على أن يتم تحديد موعدها نهاية فصل الصيف مع بداية فصل الخريف.

وفي تصريح مقتضب، أكد الدكتور علي الزامكي، أن هذا اللقاء قد خلق انطباعا إيجابيا يؤكد جدية اهتمام الأصدقاء الروس، وتفهمهم الكامل للقضية الجنوبية وأبعادها، ودعمهم لضمان التوصل إلى حل سياسي واضح المعالم يضمن حق شعب الجنوب في تقرير مصيره ونيل استقلاله وسيادته على أرضه.

وفي ختام اللقاء بارك السفير بوبوف للشعب الجنوبي ولقيادة المجلس الانتقالي انطلاق البث التجريبي لقناة عدن المستقلة الفضائية “AIC”، كأول قناة جنوبية تبث من العاصمة عدن، معتبراً هذا الإنجاز تأكيداً على أن هذه القيادة تؤسس بشكل ممنهج لقيام الدولة الجنوبية

ترك الرد