معارك عنيفة بالضالع والنيران تلتهم دبابات الحوثي

328

المكلا (المندب نيوز) البيان

أكدت مصادر لـ«البيان» أن القصف النوعي والمكثف للقوات المشتركة أحرق ودمر دبّابات وآليات الميليشيا بمن فيها والتهمت النيران عشرات الجثث، مشيرة إلى أن تدمير تعزيزات كبيرة للميليشيا الحوثية في قعطبة شمال الضالع، فيما قصفت مقاتلات التحالف معسكرا للميليشيا ومخزنا للأسلحة في جنوب محافظة حجة، كما استهدفت مواقع أخرى للميليشيا في منطقة بني حسن.

وتصاعدت وتيرة المعارك فجر أمس وبشكل متواصل في جبهات قعطبة، ودوت انفجارات عنيفة جراء القصف المتواصل بصواريخ الكاتيوشا على مواقع الميليشيا الحوثية، واستهدفت المقاومة والقوات المشتركة مواقع وتمركزات الحوثيين في حمر الهديلة وحمر السادة ودكت مواقع الميليشيا الحوثية في معزوب عام ربصليات من صواريخ الكاتيوشا. كما التهمت نيران التحالف دبابات الحوثي في قعطبة وأدت الى مقتل عشرات الحوثيين.

وكانت قوات الحزام الأمني في الضالع قد عممت على المدنيين في قعطبة والفاخر الابتعاد عن تجمعات الميليشيا الحوثية ومواقع اعتلاء القناصة وأماكن إخفاء الأسلحة والآليات والنقاط التي تم استحداثها. كما استهدفت القوات المشتركة تموينا للحوثيين بعد رصد استخباري في عوزاب عامر غرب قعطبة. من جهة أخرى قصفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، بعدة غارات، معسكر اللواء 25 ميكا التابع للميليشيا الحوثية في مديرية عبس الساحلية شمال محافظة حجة.

وكانت مقاتلات التحالف شنت غارات جوية، أول من أمس، استهدفت تجمعات للميليشيا غرب بني حسن بمديرية عبس في حجة، وكذلك مخزن أسلحة شرق مديرية مستبأ في المحافظة نفسها. وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة للجيش اليمني، إن الغارات الجوية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا الحوثية، كما تم تدمير عربة مدرعة، وعيار 23 المضاد للطائرات، وتدمير مخزن للأسلحة، ما تسبب باندلاع انفجارات متتالية. وأسفرت الغارات عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، وتدمير أسلحة وأطقم للميليشيا.

إدانة

وعلى صعيد متصل بممارسة الميليشيا، أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين مقتل المصور الصحفي غالب لبحش على يد الميليشيا وإصابة الصحفي ماجد الشعيبي برصاص أحد قناصتها أثناء أدائهما عملهما في تغطية المواجهات شمال محافظة الضالع.

LEAVE A REPLY