تدشين توزيع المساعدات العُمانية الرمضانية عبر الجمعية الإسلامية لـ 40 ألفاً من الأسر المحتاجة في مديريات ساحل حضرموت

324

المكلا (المندب نيوز)خاص

دشنت الجمعية الإسلامية الثقافية الخيرية الاجتماعية بالمكلا اليوم الأربعاء 10 رمضان 1440هـ -١٥ مايو 2019م توزيع المساعدات الغذائية المقدّمة من الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية على أبناء ساحل حضرموت ، بحضور وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي .

وتبلغ تكلفة المساعدات نحو مليون دولاراً ، وتستهدف 40 ألفاً من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديريات ساحل حضرموت (المكلا وغيل باوزير وغيل بن يمين ودوعن وبروم ميفع وحجر ويبعث والضليعة) ، وتشمل سلة غذائية متكاملة يحوي كل طرد على 40 كيلو أرز و40 كيلو دقيق و20 كيلو سكر و8 جالون زيت سعة 1,8 لتر لكل أربع أسر .

وأشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي خلال التدشين بالمكرمة العُمانية ، وقال إنها ستسهم في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة وتخفف من معاناتها والإيفاء ببعض احتياجاتها خلال شهر رمضان المبارك ، معبراً عن تقدير قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للأشقاء في سلطنة عمان لتقديمهم هذه المساعدات وبشكل سنوي الأمر الذي يعكس روح التكافل الاجتماعي وعلاقات حُسن الجوار والتعاون بين البلدين الجارين الشقيقين .

مشيراً الى ان هذه المساعدات تأتي في إطار الدعم الذي تقدمه السلطنة للتخفيف من معاناة المواطنين ، موجها الشكر والتقدير لجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عُمان ولكافة الشعب العُماني لوقوفهم إلى جانب أهلهم في حضرموت.

من جانبه أوضح رئيس الجمعية الإسلامية الثقافية الخيرية الاجتماعية البروفسور عبدالله بن محمد باهارون أن هذه المساعدات تدشن للموسم الخامس عشر على التوالي ويشمل الموسم توزيع المساعدات الغذائية في رمضان وتوزيع الأضاحي في عيد الإضحى بتمويل من الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية وتنفيذ الجمعية الإسلامية ، مشيراً إلى أن تلك المساعدات تأتي في إطار توجيهات جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان لمساعدة إخوانهم المحتاجين في اليمن لما يربط البلدين الشقيقين من أخوّة صادقة وعلاقة متينة .

بدورهما عبر الأمين العام للجمعية الإسلامية الدكتور أحمد صالح خرد ومدير الحملة شيخ عبدالرحمن بن الشيخ أبوبكر عن شكرهما وتقديرهما للأشقاء في سلطنة عُمان على تقديم هذه المساعدات الإنسانية لإخوانهم من الأسر الفقيرة والمحتاجة في حضرموت ، مؤكدين بأن هذه المكرمة تأتي تأكيداً على استمرار مساعداتها لليمن واستمرار جسر التواصل بين اليمن وسلطنة عُمان .

حضر التدشين م. عوض أحمد بن هامل مدير عام مديرية مدينة المكلا والدكتور صادق عمر مكنون نائب رئيس جامعة الأحقاف والأمين العام للجامعة فائز أحمد بن شملة وأعضاء الهيئة الإدارية بالجمعية الإسلامية.

LEAVE A REPLY