ابين(المندب نيوز)نائف زين ناصر

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم نظم إتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين ومكتب الإعلام في المحافظة صباح اليوم الأربعاء 15مايو 2019م في زنجبار ورشة عمل بعنوان دور الإعلام في دعم قضايا المرأة للقيادات النسوية والإعلاميين في محافظة أبين الأستاذة عديله أحمد خضر الأمين العام لاتحاد نساء اليمن أبين  والأستاذ نائف زين نائب مدير عام مكتب الإعلام في محافظة أبين وعددا من القيادات النسوية وعضوات الاتحاد أبين وعدداً من الإعلاميين.

الأستاذة عديله الخضر الأمين العام لأتحاد النساء أبين تحدثت بداية افتتاح الورشة مهنئة الجميع بشهر رمضان المبارك وناقلة تحية وتقدير رئيسة إتحاد نساء اليمن أبين الأستاذة امنه محسن مستعرضة بعد ذلك جملة من المواضيع الهامة كأهمية زيادة الشراكة الهادفة بين الاتحاد أبين ومكتب الإعلام أبين لما من شأنه نقل وتناول قضايا المرأة في محافظة أبين وأضافت أن الاتحاد أبين يمثل أكبر مكون مجتمعي وله جملة من الأنشطة والبرامج والفعاليات المجتمعية منذ سنوات طويلة إلى اليوم مؤكدة على أهمية الإعلام ودوره متناولة أيضاً عدداً من النقاط ذات الصلة.

وفي كلمته نقل الأستاذ نائف زين ناصر نائب مدير عام إعلام أبين تحية وتقدير الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام أبين متطرقاً إلى الجهود الكبيرة والاستثنائية لمكتب إعلام أبين في شتى المجالات دون استثناء مثمناً إقامة الورشة التي تكتسب أهميتها في إيجاد شراكة حقيقية بين الاتحاد ومكتب الإعلام في المحافظة مؤكداً حرص واِهتمام إعلام أبين في دعم ونقل وتسليط الضوء على قضايا المرأة في أبين التي هي كثيرة ومتعددة وغيرها من القضايا الأخرى مثمناً دور وجهود إتحاد النساء أبين ببرامجه وأنشطته.

الأخ الإعلامي القدير الأستاذ محمد الشحيري قدم مداخلة تناول فيها أهمية الورشة ودور الإعلام باِعتباره ركيزة أساسية وهامة وشريك في كل الجوانب مثمناً النشاط الملحوظ للقطاع النسوي في محافظة أبين مؤكداً أهمية اتخاذ كل السبل لدعم ومناصرة قضايا المرأة.

بعد ذلك تم تقديم عرض للأنشطة والبرامج التي قام ويقوم بها الاتحاد منذ يناير 2019م إلى اليوم نال استحسان الحاضرات والحاضرين.

وفتح بعد ذلك باب النقاش وتقديم المداخلات وتم التطرق إلى عدداً كبيراً من المواضيع والقضايا المرتبطة بدعم ومناصرة قضايا المرأة وسبل وآليات دعم ونقل ومناصرة هذه القضايا إضافة إلى مداخلات تطرقت إلى العلاقة والشراكة الدائمة بين الاتحاد أبين ومكتب الإعلام أبين.

وخرجت الورشة بعداد من المخرجات والتوصيات كان أبرزها :

إنشاء شبكة إعلامية مشتركة بين إتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين ومكتب إعلام أبين وفق ما يتفق عليه.

اقامة اللقاءات الإعلامية الخاصة بنشاط المرأة والاتحاد في الأسبوع الأخير من كل شهر.

يوصي المشاركون في الورشة مكتب الإعلام أبين والاتحاد أبين وضع آلية إعلامية تهدف إلى الدفع بالقياديات في المحافظة إلى تولي مناصب قيادية في صنع القرار وإعطاء المرأة النسبة المقررة ب30٪.

تشكيل لجنة اِستشارية وفق ما يتم الاتفاق عليه.

إعداد قاعدة بيانات ومعلومات في المرافق الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وفقاً للميول والاِبداعات المختلفة

تعزيز الشراكة بين القطاعات النسوية في المحافظة.

يوصي المشاركون في الورشة بالبحث عن مصادر تمويل لإقامة دورات صحفية فنية تخصصية.

حضر الورشة الأستاذ غسان شيخ الأمين العام للمجلس المحلي زنجبار والأستاذة وفاء الخضر مستشارة محافظة أبين للشؤون القانونية والإعلامي القدير الأستاذ محمد الشحيري والأستاذ سامح مقشع مدير النظم ومركز المعلومات في محافظة أبين والأستاذة خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في محافظة أبين وآخرون.

ترك الرد