الوضيع (المندب نيوز ) خاص

قام محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين ، بإفتتاح أولي للمرحلة الثالثة لمشروع مياه أمصرة – الوضيع ، حيث تم إجراء عملية الضخ من خزان أمنجد وخزان الوضيع وفتح محابس فروع الخطوط الرئيسة للمياه بالوحدات السكنية بمدينة الوضيع وطاف إلى عدد من منازل المواطنين للتأكد من وصول المياه إلى منازلهم .
كما تجول في المدينة وتفقد عدد من المدارس والمنشآت واطلع على احتياجتها ، ووجه المحافظ بتأهيل تلك المنشآت واستغلالها لمزاولة السلطة المحلية بالمديرية ومكاتب القطاعات مهام أعمالها .
وبعد ذلك تفقد مبنى المعهد الفني والمهني بمنطقة أمخديرة وناقش مع نائب مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني المهندس اسكندر باشريمة أبرز الإحتياجات لإعادة تأهيله لما للمعاهد من دور في تنمية قدرات الشباب واكسابهم مهارات تمكنهم من الانخراط في سوق العمل والاعتماد على أنفسهم مما يساعد في عملية التنمية
وصرح محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين قائلًا : تنفيذًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي بالنزول إلى مديرية الوضيع للافتتاح الأولي للمرحلة الثالثة لمشروع مياه أمصرة الوضيع الإستراتيجي والذي يتكون من خزانات أمسودا والوضيع وجحين وخزان أمصرة التجميعي وامنجد لضخ المياه إلى 128 قرية .
وأشار المحافظ : أن الافتتاح للمرحلة الثالثة هو افتتاح أولي ومازلنا مستمرين في ضم بقية القرى تدريجيًا ، وسنعمل أسبوعيًا بشكل مستمر حتى إنهاء بقية المناطق لتأمين الماء الذي يعد شريان الحياة للمواطنين ليتم لاحقًا افتتاحًا كاملًا للمشروع ليستفيد أكثر من 30 ألف نسمة .
وأكد المحافظ قائلًا : أن مايهمنا هو إيصال الماء إلى كل بيت وهناك قرى وصلت فيها الشبكة الداخلية ولم يتبق إلا الركائز ، مطالبًا المواطنين التعاون والمساعدة لتجاوز الصعوبات .
ووجه المحافظ شكره إلى دولة ألمانيا الداعمة للمشروع ، كما أثنى على المهندس صالح بلعيدي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والاخ محسن دوفان مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وطاقم الورشة المتنقلة من فنيين ومهندسين للدور الذي قاموا به من أعمال متواصلة على مدى الــ 24 ساعة خلال شهر رمضان المبارك في استكمال بعض النواقص بخزان أمنجد وخزان الوضيع ومد الخطوط لبعض القرى واصلاح الأعطاب المفاجئة في الخطوط الرئيسة ، شاكرًا جهودهم التي لاتقدر بثمن .
وعبر عدد من المواطنين عن بالغ سعادتهم لوصول المياه إليهم ، شاكرين الإهتمام المباشر من قبل فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي والجهود الجبارة التي بذلها محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين في إنهاء المعاناة للبحث عن الماء وشراءه وتحقيق حلم طال انتظاره عشرات السنين .
رافق المحافظ وكيلي المحافظة العميد محمد الجحما ، وعبدالعزيز الحمزة ، ومدير عام شرطة أبين العميد الخضر النوب ومدير عام مؤسسة المياه المهندس صالح بلعيدي ومديرمياه الريف محسن دوفان ومديري الوضيع ولودر ناصر سمن وعوض علي ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي احمد السيد عيدروس ومدير عام مكتب الاعلام ياسر باعزب ومدير السجل العقاري محمد سالم هدران ومنسق مشروع مياه أمصرة الوضيع محمد عبدالله السيد ونائب مدير مكتب المالية عبده ناجي ومدير ادارة التربية زنجبار نادر الشحيري ومدير ادارة العلاقات العامة بديوان المحافظة ردفان عمر والاعلامي محمد السوكة .

من _ محمد ناصر مبارك

ترك الرد