الوزير “باسلامة” يستقبل المخترع “باحميش ” ويشدد على أهمية دعم المبدعين

297

عدن (المندب نيوز )خاص

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامه ، في مكتبه بديوان الوزارة بالعاصمة، المؤقتة عدن، المخترع اليمني عوض خالد باحميش ، الفائز بالميدالية الفضية في معرض ITEX العالمي للاختراع بالعاصمة الماليزية كوالالمبورلعام 2019.
ورحب الوزير باسلامه بالمخترع الحضرمي عوض باحميش ، واستمع منه لشرح مفصل حول التجربة التي خاضها المخترع اليمني في اروقه المعرض العالمي للاختراع في العاصمة الماليزية ، و اختراعه الذي يساهم في حل مشكلة تسمم الأغذية المجمدة والذي أطلق عليه اسم (عين الثلج) Ice Eye ، وهو عبارة عن كاشف يكون على الغلاف الخارجي للطعام المجمد ، يتم عبره التعرف ان كان الطعام قابلا للأكل أم لا.
وعبر “باحميش” عن سعادته في إستقبال وزير التعليم العالي والبحث العلمي له ، وتشجيعه في الإستمرار بتقديم نماذج مشرفه عن الشاب اليمني في المحافل الدولية والإقليمية.
و أشاد الوزير “باسلامه” بالإنجاز الذي حققه باحميش في المحافل الدولية ، في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلد ، مؤكدا وقوفه لجانب المتميزين وتشجيعه للمبدعين في جميع المجالات ، و موجها رسالة في نفس الوقت للقيادة السياسية ، برعاية المبدعين والمخترعين ودعمهم لمواصلة الإنتاجي العلمي في مختلف المجالات .
حضر اللقاء مستشارة وزير التعليم العالي لشؤون البعثات د . ضياء محيرز ، ومدير عام العلاقات الثقافية د .عبدالله قاسم .

LEAVE A REPLY