انتقالي لحج ينظم أمسية رمضانية بحضور قيادات المحافظة وحشد جماهيري كبير

364

لحج (المندب نيوز )خاص

نظمت القيادة المحلية للمجلس المجلس الانتقالي بمحافظة لحج أولى أمسياتها الرمضانية في العاصمة الحوطة، بحضور رئيس القيادة المحلية المحامي رمزي الشعيبي، وعدد من القيادات المحلية بالمحافظة، ومديريتي تبن والحوطة وأعضاء من الجمعية الوطنية ونخبة من الأكاديميين.
واحتضن الأمسية المقر العام للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمدينة الحوطة لحج، حيث ألقى في افتتاحها المحامي رمزي الشعيبي، كلمة هنأ من خلالها كل أبناء المحافظة بالشهر المبارك، ومحيياً الحاضرين وكل أبناء الجنوب.
وأشاد الشعيبي بالتضحيات التي تقدمها قوات المجلس الانتقالي المتمثلة بالمقاومة في الحدود الجنوبية في محافظتي لحج والضالع .
وأكد الشعيبي أن هذه الأمسيات تأتي في ظل المستجدات المتصاعدة على الساحة الجنوبية عسكريا وسياسيا، مستغربا من السقوط المتسارع الجبهات في الجبهات الشمالية والسماح للانقلابيين للزحف نحو الجنوب، في حين يسطر الجنوبيون ملاحم بطولية في كبح ذلك الزحف وإسقاط المؤامرات التي تحاك ضد الضالع ولحج والجنوب بشكل عام.
وأضاف الشعيبي قائلاً:”وبما أن القوة الوحيدة التي تدافع على حدود الجنوب هي قوات المجلس الانتقالي بكل تنوعاتها، فإن المجلس استطاع أن يفتح جبهات سياسية تمثلت بحوار جنوبي- جنوبي يجري هذه الأيام جلسات مرحلته الثانية في العاصمة عدن، بهدف وحدة الصف الجنوبي والتلاحم الجنوبي لمجابهة العدو، كي نبرهن للعالم بأن للجنوب رجاله وقوته الرادعة هو من يدافع عن حدوده وأراضيه”.
كما تطرق الشعيبي في كلمته إلى الانفتاح الذي شهده المجلس للانتقالي في الجانب الإعلامي من خلال إطلاق قناة عدن المستقلة التي ستبث من العاصمة عدن، وذلك في طور الانفتاح القوي على الأرض وعلى الإقليم، وكذا تدشين لجنة المجلس للأعمال الإنسانية والإغاثية.
واختتم كلمته بالإشارة إلى أن هناك ترتيبات للقيادات الجنوبية قادمة على مستوى عال في المشهد السياسي والعسكري في الجنوب ستغير من مجريات ما يحصل بالجنوب .
كما تحدث في الأمسية من الهيئة الأكاديمية الجنوبية، الدكتور حسن صالح حسن، والدكتور حسين العاقل عن المخاطر المحدقة بالجنوب وخاصة التصعيد العسكري ضد محافظات بعينها لإسقاط الجنوب برمته، مشددين على ضرورة الاستعداد للقادم وترتيب الوضع أمنيا داخليا فهناك عدو آخر قد زج به تحت غطاء شرعي ، لإرباك المشهد.
وقدمت قصيدة شعرية خلال الأمسية قدمها الشاعر مطيع المردعي تنادي بالحوار والتسامح وتوحيد الصف وشد الهمم صوب الجبهات في الدفاع عن الوطن، وعدد من القصائد الشعرية لرئيس الإدارة الثقافية بلحج عبده كرد وآخرون نالت استحسان الحضور.

LEAVE A REPLY