انتقالي أحور يقيم أمسية سياسية رمضانية بالمديرية

353

المكلا (المندب نيوز) حمدي العمودي

اقام المجلس الانتقالي مديرية أحور محافظة أبين مساء يوم الخميس أول امسياته السياسية والرمضانية بمديرية أحور والتي صادفت الحادي عشر من رمضان.

حيث افتتحت الأمسية الرمضانية بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم النشيد الوطني الجنوبي وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

وفي بداية الامسية القى الاخ الدكتور سعيد عوض ناصر فريد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية أحور  كلمة

ترحيبية بالجميع ناقلا لهم تحيات القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة

وتحدث حول الذكرى الثانية لتأسيس المجلس بالمديرية.  وتحدث حول اهمية اقامة مثل هذه الامسيات موضحا لهم ان هذه الامسية هي بداية تعليمات من قيادة المجلس بالمحافظة، وبين الاخ الدكتور سعيد دور المجلس وأهميته بالجنوب

ودوره بالنسبة للقضية الجنوبية على المستوى الاقليمي ويعتبر ذلك بفضل الله تعالى والقيادة السياسية ممثلة بالاخ الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي.

 مشيرا الى ضرورة وحدة الصف ومواجهة المليشيات الحوثية مؤكدا على اننا جميعا الى جانب اخواننا في الضالع واننا جميعا مشروع شهادة في مواجهة العدو الغاشم.

وقد اشار في كلمته اننا شركاء مع دول التحالف العربي وعلى راسها دولة الامارات والمملكة العربية السعودية مشيرا بانه قد امتزج الدم الجنوبي بالدم السعودي والامارات .

وتمن رئيس المجلس عن الدور الايجابي الذي اقدمت عليها القوات المشتركة في تنفيذ الحملة الامنية لمنع حمل السلاح بالمديرية.

وشدد على وجوب الوقوف مع هذه الخطوة الطيبة التي نفذتها اللجنة المشتركة في تنفيذ منع حمل السلاح في أحور،

وقدم الشكر الجزيل لهم على ما بذلوه في انجاح هذه الحملة.

وعقب كلمة الرئيس تحدث عضو الجمعية الوطنية العميد عيدروس محمد سابد وفي بداية كلمته رحب بالحاضرين جميعا

وتحدث عن القضية الجنوبية ودور المجلس والعراقيل التي تواجه القضية الجنوبية وهي عرقلة الشرعية.

وبين ان ابناء الجنوب سيظلوا على مبدأ واحد وهدف واحد وهو استعادة الدولة الجنوبية موضحا للحاضرين ان الشرعية تريد الزج بنا والعودة الى باب اليمن، لكن ابناء الجنوب بقيادة المجلس الانتقالي لن يرضخ لاي قرار يريد بنا العودة الى باب اليمن.

وتطرق العميد الى الوقوف مع السلطة المحلية بالمديرية وربط علاقاتنا لكي نصل الى مانصبوا اليه.

وعقب الكلمة تحدث رئيس الدائرة التنظيمية للمجلس الانتقالي بأحور فريد احمد ناصر عن دور المجلس الانتقالي الذي يهدف الى استعادة الدولة الجنوبية وان المجلس يريد دولة مدنية حديثة  وعلى كل ابناء الجنوب الوقوف مع القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي.

وعقب الكلمة

رحب  الاخ سالم طرهيش رئيس الدائرة الاقتصادية للمجلس بالجميع وقدم الشكر للقيادة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاخ الشيخ عبدالله الحوتري وموجها لهم نداء بتشكيل مجلس عسكري جنوبي يخص كافة الجنوبيين.

والقى رئيس الدائرة السياسية علي سعيد السويحلي كلمة رحب من خلالها بالقيادة المحلية بالمديرية واستضافته لهذه الامسية وتكلم حول وحدة الصف الجنوبي واهميته على الصعيد السياسي والاجتماعي.

والقى رئيس الدائرة الاعلامية للمجلس الانتقالي بأحور ورئيس منظمة سما للتنمية والارشاد حمدي العمودي  محاضرة توعوية عن المخدرات وانتشارها والاسباب التي تنتج عنها،

وشدد على اهمية دور التعليم ودور المساجد والخطباء

ودور الاسرة في تربية الابناء واختيار الرفقة الصالحة لهم .

وفي ختام الامسية تحدث الاستاذ غسان محمد بولحيم رئيس دائرة الشباب والرياضة مبينا دور المجلس الانتقالي الجنوبي الذي جاء لكل الجنوبيين من باب المندب الى المهرة وهو الممثل الشرعي للقضية الجنوبية والمفوض من الشعب.

LEAVE A REPLY