الضالع (المندب نيوز) اليوم الثامن

وضع نائب الرئيس اليمني الجنرال الإخواني انتصار قعطبة الذي حققته قوات الحزام الأمني بدعم من التحالف العربي، على كف عفريت بعد ان اصدر توجيهات الليلة الماضية بأن تسلم المدينة لقيادات عسكرية ومدنية موالية له، ومتورطة في تسليم المناطق التي جرى تحريرها للحوثيين.

 وقال مصدر يمني في العاصمة السعودية الرياض وأخر في عدن لـ(اليوم الثامن) “إن الجنرال الأحمر وجه خلال اتصال اجراه بقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، بأن يتم تسليم قعطبة والمناطق المجاورة لقائد اللواء ٣٠ مدرع والضباط والمشايخ الذين امرهم الجنرال من سابق بتسليم مواقعهم للحوثيين”.. مؤكدا ان “توجيهات الأحمر صدرت لهم بالعودة للسيطرة على الوضع، وازاحة قوات الحزام الأمني صاحبة الانتصار”.

وعبر مصدر عسكري في عدن عن استغرابه من محاولة سلب الانتصار من أصحابه.. مؤكدا ان تسليم المواقع المحررة للقيادات الموالية للأحمر، قد تضع تحرير قعطبة على كف عفريت”.. متوقعا ان تسليم المناطق المحررة للحوثيين مرة أخرى، مسألة غير مستبعدة”.

 ودعا المصدر قيادة التحالف العربي في السعودية بوضع حد لمثل هذه التصرفات التي قد تربك الحرب ضد الحوثيين وجهود مواصلة تحرير مناطق ريف اب اليمنية التي يجري الاستعداد لإطلاق عملية عسكرية واسعة لاستعادتها.

ترك الرد