عدن ( المندب نيوز ) خاص

حضر ممثلو المجلس الانتقالي الجنوبي، ندوة النقاش العامة التي عقدت في مجلس العموم البريطاني مساء الأربعاء، والتي خصصت لمناقشة الأزمة في اليمن ودور التحالف العربي ودعم الحكومة البريطانية له، إضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب و سياسة تصدير الأسلحة، بمشاركة عدداً من البرلمانيين البريطانيين، وفي مقدمتهم النائب لويد روسل مويل ومجموعة كبيرة من المهتمين بالسياسة الخارجية البريطانية.

وأكد ممثلو المجلس الانتقالي الجنوبي على أهمية دور التحالف العربي في اليمن من خلال مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة سواء أكانت جماعة الحوثي أو تنظيم القاعدة وداعش وغيرها من الجماعات الإيديولوجية المتطرفة التي ترتكب أبشع الجرائم بحق الشعب في جنوب اليمن وشعب شمال اليمن، إضافة إلى تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وعلى هامش الندوة التقى ممثلو المجلس الانتقالي الجنوبي بالبرلماني البريطاني لويد روسل مويل، حيث سلموه ملفاً يتضمن رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي عن كيفية التعامل مع ملفات الأزمة في جهة اليمن.

وتأتي هذه الجهود ضمن خطة مدروسة يقوم بها مكتب بريطانيا والإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي للتعريف عدداً من البرلمانيين والمسؤولين البريطانيين بالقضية الوطنية الجنوبية ورؤية المجلس الانتقالي الجنوبي لكيفية التعامل مع ملفات الأزمة في جهة اليمن.

ومثّل المجلس الانتقالي الجنوبي في الندوة، الإدارة العامة للشؤون الخارجية مكتب المملكة المتحدة، كلاً من الأستاذ نصر العيسائي، و المحامي صالح النود و الأستاذ عادل مطلق.

ترك الرد