المكلا(المندب نيوز )خاص

بثت قناة الغد المشرق مساء الأحد حلقة حوارية من برنامج ” اليوم الثامن ” استضافت خلالها أسماء راجح معدة ومقدّمة البرنامج الأستاذ أشرف العشري ، مدير تحرير صحيفة الأهرام والأستاذة نورا الجروي رئيس حركة إنقاذ الشبابيّة .
الحلقة خصّصت لقراءة وتحليل تناولات الصحف العربية والدولية للشأن اليمني خلال الإسبوع الماضي ، حيث تناولت العديد من المواقع والصحف الدولية خبر معاودة تجنيد الحوثيين للاجئين الافارقة ، وخبر رد الأمين العام للأمم المتحدة على رسالة الرئيس هادي التي طالب فيها بتغيير المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفت الذي ساوى بين الحكومة الشرعيّة والمليشيات الإنقلابية وتعاظم الخطر الإيراني على الملاحة الدولية .
وقد تطابقت وجهتا نظر الضيفين فيما يتعلّق بانحياز المبعوث الأممي للمليشيا ومحاولاته الدؤوبة إخفاء جرائم الإنقلابيين وآخرها إشادته بما أسماه الانسحاب الأحادي للمليشيات من موانئ الحديدة ، وهي مجرّد مسرحية مفضوحة بحسب ما ورد في حديث الضيفين .
كما دعا العروي والجروي المجتمع الدولي إلى إدراك خطورة ما تقوم به المليشيات من استغلال لا إنساني لظروف اللاجين الأفارقة والزج بهم في معاركها العبثية .
ولدى استعراض ما تناولته الصحف الدولية من تصريحات لمسؤولين غربيين تؤشر إلى قيام ايران بأنشطة تخريبية تهدّد تدفق النفط ، أكّد ضيفا البرنامج أن هذا الأمر يستدعي وقفة حاسمة ضد اذرع إيران في المنطقة ومنها المليشيات الحوثيّة التي استهدفت اكثر من مرّة ناقلات نفط بالقرب من باب المندب ، بل أن الأمر وصل حد استهداف السفن المحمّلة بالمساعدات الإغاثية .

ترك الرد