المصائد السمكية بأبين تناقش مع الجمعيات التعاونية اتفاقية صرف التراخيص لقوارب الصيد ومزاولة المهنة

433

أبين (المندب نيوز)خاص

عقد مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية الأخ محمد عوض القنبلة اجتماعًا برؤساء الجمعيات التعاونية السمكية ومدراء الدوائر بالهيئة لمناقشة التوجيهات الوزارية بخصم 3% للدولة من قيمة إنتاج الصيد التقليدي .

بالإضافة إلى مناقشة الاتفاقية التي تنص على تنظيم صرف التراخيص لقوارب الصيادين ومنح تراخيص مزاولة المهنة للصيادين الأعضاء في الجمعيات بموجب نصوص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 283 ) لسنة 2001 بشأن تحديد قيم أوعية الرسوم المحلية المنصوص عليها في المادة ( 123 ) من قانون السلطة المحلية رقم 4 لسنة 2000 م  والمادة 35 من القرار والتي تحدد رسوم ترخيص قوارب الصيد بــ ( 5000 ) ريال ورسوم رخص للصيادين ( 2000 ) ريال .

وأكد الاجتماع وجوب التنسيق مع خفر السواحل لتوفير الاستمارات والكروت واتخاذ الإجراءات اللازمة ، والعمل على ترتيب مقر لعمل مندوب خفر السواحل في منطقة شقرة والكود وأحور .

وأشار القنبلة حرص الهيئة العامة للمصائد السمكية على مصلحة الصيادين في تنظيم عملهم وتنقلاتهم خلال رحلاتهم للاصطياد وتأمينهم من أي مخاطر وتحسين ظروفهم الانتاجية والمعيشية .. لافتًا إلى ضرورة تثبيت العمل التعاوني للصيادين كما كان في سابق عهده للاستنهاض بهذه المهمة .

حضر اللقاء مدير مكتب محافظ محافظة أبين د. فيصل الدابية ومدير عام السكرتارية الأخ سليمان الوكود .

LEAVE A REPLY