نادي المزاحمي يختتم الأنشطة الرمضانية الثقافية والرياضية بحضور السلطة المحلية وقيادات من الانتقالي الجنوبي

374

حبيل جبر (المندب نيوز )رامي الردفاني

اختتم مساء أمس الأربعاء 29 مايو 2019 م نادي المزاحمي الرياضي والثقافي انشطته الرمضانية الرياضية والثقافية ، تحت شعار (نبني أجيال المستقبل) ، وذلك برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة لحج وتحت اشراف دائرة الشباب والطلاب للمجلس الانتقالي في مديرية حبيل جبر.
حيث تم افتتاح الحفل الختامي للانشطة الرمضانية لنادي المزاحمي بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عمر عبدالرزاق فضل علي ، ثم تلتها كلمة ترحيبية من ألقاها الدكتور عبده سالم بن سالم ، رحب بكل الضيوف كلاً بصفته واسمه من السلطة المحلية في المديرية وقيادات المجلس الانتقالي في المديرية والمحافظة والجمعية العمومية للمجلس الانتقالي ومدير مكتب الصحة في المديرية د . مراد هيثم ، وبكل الضيوف الحاضرين .
كما ألقيت في الحفل الختامي كلمةً عن السلطة المحلية بمديرية حبيل جبر ألقاها الاستاذ بديع القطيبي ، قائلاً فيها : اولاً نشكر نادي المزاحمي الرياضي على دوره الفعال في احياء مثل هذه الانشطة الريادية لما لها من النفع للشباب في المديرية ،ونبارك لمنطقة المزاحمي ونادي المزاحمي على العام الذهبي بمناسبة مرور عشرة أعوام من استضافته لهذه الانشطة الرمضانية.
واضاف القطيبي قائلا :ً نرفع تحيات للقيادة في محافظة لحج ممثلة بمحافظ محافظة لحج أحمد التركي وإلى إدارة نادي المزاحمي وذلك على شرف تفعيلهم مثل هذه الانشطة التي لها دور فعال بتحسين وضع الاجيال القادمة.
واردف القطيبي : الآن نحن استلمنا السلطة في مديرية حبيل جبر في غضون اشهر قليلة ليس حباً فيها ،ولكن بدافع وطني من أجل خدمة المديرية ودفع بها بمشاريع هامة في الأيام القادمة لكونها حرمة من عدة مشاريع .
وكما ألقى كلمة اللجنة المنظة للانشطة الرمضانية الرياضية والثقافية لنادي المزاحمي الاستاذ عبد المجيد ابو عماد قائلاً : نرحب بكل الضيوف كلاً بصفته واسمه لمن مشاركونا افراحنا باختتام الانشطة الرمضانية السنوية الذي يقيمها نادي المزاحمي ، ويأتي هذا العام في حقبتها العاشرة ، محييا جميع الفرق المشاركة من مناطق المديرية وخارج المديرية ، وخص بالذكر فريق صقور يافع الذين قطعوا المسافات الطويلة حباً في المشاركة وتنافس وكان لهم ما ارادوا بتحقيق بطولة كرة الطائرة .
وأضاف ابو عماد قائلاً : ارسل كلمة شكر وثناء وعرفان كلاً بصفته واسمه للجنود الذين يعملون ليل نهار من اللجنة المنظمة للانشطة الرياضية والثقافية في نادي المزاحمي الذين جعلوا نسخة هذا العام احلى حلة في طلتها البهية من الاعداد وتنظيم وتجهيز من بدايتها حتى اختتامها ، متمنياً لهم التوفيق والصحة الدائمة في كل مراحل حياتهم.
كما القى رئيس جمعية المزاحمي الشيخ محمد صالح المزاحمي كلمة قائلاً فيها : نتشرف ونرحب بكل الضيوف الذين لبوا نداء المشاركة من داخل المديرية وخارجها وانما يدل هذا على حضورهم وتجاوبهم للمشاركة في هذا الحفل وهو حرصاً منهم على تشجيع مثل هذه الانشطة الثقافية والرياضية والتوعية لما لها بنفع لنشئ والشباب والمجتمع ككل.
وأضاف المزاحمي قائلا: كوننا على قمة هرم جمعية المزاحمي الخيرية نحن وإداري الجمعية خلفنا الادارة السابقة نفعل جاهدين من أجل الدفع بالجمعية إلى الامام لما تقتضية لخدمة المواطن في الاعمال المجتمعية والانسانية والتنموية ، ونشكر كل الجهات الداعمة لنا ولمن تريد أن تدعمنا من أجل تسير وتسهيل اعمال الجمعية والنهوض بها إلى الامام لأجل خدمة المواطن في منطقة المزاحمي وخارجها.
وأختتم المزاحمي كلمته قائلاً فيها: أشكر أصحاب المحلات التجارية القريبة من نادي المزاحمي لمساهمتهم ودعمهم اللامحدود في تسير وتسهيل اقامة الانشطة الرياضية والثقافية ، متمنياً لهم التقدم والازدهار في اعمالهم التجارية.
كما ألقى كلمة رئيس المجلس الانتقالي في مديرية حبيل جبر ،القيادي الجنوبي فيصل جبران عبد قائلا فيها : منطقة المزاحمي لها دور فعال في اقامة مثل هذه الانشطة وهي السباقة ومازالت تنفرد بهذا العمل الجبار ، وخلال كلمته حيا أبناء منطقة المزاحمي الابطال.
وكما نقل تحيات القيادة العليا ممثلة بالرئيس عيدورس الزبيدي ، لابناء منطقة المزاحمي وكل الحاضرين ونقل تحيات القيادة المحلية في محافطة لحج ممثلة بالمحامي رمزي الشعيبي.
وأضاف فيصل جبران قائلاً : إن جنوبنا الحبيب يمر بمنعطفات هامة سياسيا، وعسكريا وذلك باشتعال الجبهات الحدودية الجنوبية التي يقوم بتصعيدها العدو الشمالي بكل احزابه ضد الجنوب أرضاً وانساناً من أجل العودة وجعل لنفسه موطئ قدم على الاراضي الجنوبية ،ولكن علينا نحن كأبناء الجنوب مجابهة العدو عسكريا وسياسيا واعلاميا.
كما القى كلمة عن الشخصيات الاجتماعية في منطقة المزاحمي الاستاذ التربوي القدير على صالح مانع قال فيها: إن منطقة المزاحمي ترحب بكل زائريها وتعتبر المزاحمي تراث تاريخي لحالها لما لها من تاريخ ناصع البياض بشهادة الجميع من ابناء المديرية لكون مدرسة المزاحمي تخرج من اكنافها ومن فنائها كوادر من كل مناطق مديرية حبيل جبر لذلك لكون مدرسة المزاحمي من أوائل المدارس في حبيل جبر على وجه الخصوص وفي ردفان على شكل العموم التي تم افتتاحها وتدريس فيها عام 65م ، ومنها رفدت المديرية كوادر وموارد بشرية خدمة المديرية بشتى المجالات والتخصصات .
وأضاف علي صالح مانع قائلاً: ابناء منطقة المزاحمي تدرجوا مرحلة حياتهم مع كل المراحل الثورية والنضالية ومنهم من سقط شهيد .
واختتم علي صالح مانع المزاحمي كلمته قائلاً : أن الاعمال المجتمعية التي قام بها أبناء المنطقة تعتبر من الأعمال الجبارة ومشهود لها بالانجاز العظيم .
وللشعر والنثر كان له حضور في الامسية الختامية بقصيدة شعرية للشاعر محسن قاسم الجبراني ، ومعها الهبت حماس الجمهور والحاضرين وعبر في قصيدته بالترحيب بالحاضرين وخص بالذكر مدير السلطة المحلية بالمديرية بديع القطيبي ورئيس المجلس في حبيل جبر فيصل جبران ، وفي قصيدته أشاد بدور المحوري الذي يقوم به الاب الروحي للقضية الجنوبية الرئيس عيدروس الزبيدي ، للخروج بالقضية الجنوبية الى بر الأمان وفي قصيدته تطرق بالاشادة إلى البسالة والتضحيات التي تقوم بها القوات الجنوبية للدفاع عن الارض والعرض الجنوبي في الجبهات الحدودية مع الشمال.
وعقب اختتام فقرات الحفل الختامي تم تكريم الفائزين بالانشطة الرياضية والثقافية والفرق المشاركة من قبل السلطة المحلية بديع القطيبي ورئيس المجلس الانتقالي في حبيل جبر فيصل جبران ، وعضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي رائد المزاحمي ، والامين العام لجمعية المزاحمي الخيرية عصام حيدرة واعضاء أيادي رواد الخير واللجنة المنظمة للانشطة الرياضية والرمضانية لنادي المزاحمي ،وكما تم تكريم فريق صقور يافع بكأس البطولة لكرة الطائرة وفريق الشيشان وصيفا،وكرم في بطولة كرة القدم فريق الشهيد أمجد الطعبول بكأس البطولة ،وفريق الشهيد صالح علي هيثم وصيفاًً ً وكرم في المسابقة الثقافية والفكرية فريق شهداء المزاحمي في المركز الاول بالميداليات الذهبية وكرم وصيف البطل بالفريق الثقافي فريق الشهيد محمد فاضل ، بالميداليات الفضية وكرم فريق الصلب الفريق المثالي في المسابقات الثقافية والرياضية بدرعاً شرفي،وكرمت جميع الفرق بشهادات المشاركة ، كما تم تكريم عددا من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والمؤسسات من داخل منطقة المزاحمي وخارجها بشهادات تقديرية لمساهمتهم في انجاح الانشطة الرمضانية التي أقامها نادي المزاحمي.

LEAVE A REPLY