الإمارات: الحوار هو السبيل الوحيد للمضي قدماً في السودان

346
Ethiopian Prime Minister Abiy Ahmed, arrives to mediate in the political crisis that has followed after the overthrow of Sudanese President Omar al-Bashir, at the airport in Khartoum, Sudan June 7, 2019. REUTERS/Mohamed Nureldin Abdallah TPX IMAGES OF THE DAY

المكلا (المندب نيوز) وكالات

جدّدت دولة الإمارات دعوتها للحوار في السودان باعتباره السبيل الوحيد للديمقراطية، فيما بدأت إثيوبيا وساطة لحل الأزمة. وأكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن الحوار هو السبيل الوحيد للمضي قدماً في السودان، والوصول إلى الديمقراطية المنشودة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن معالي الدكتور قرقاش قوله في مؤتمر جلوبسيك الأمني: «نؤيد دعوات إجراء تحقيق مناسب للأحداث الأخيرة في السودان». وقال «نعتقد أن (السودان) لديه قضايا معقدة. نقر بأنه بعد حكم البشير الذي استمر 30 عاماً لن تكون لديكم معارضة موحدة، الحوار هو السبيل الوحيد للمضي قدماً».

ودعا رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد من الخرطوم أمس، حيث يقوم بوساطة بين المجلس العسكري الحاكم وحركة الاحتجاج، إلى انتقال ديمقراطي «سريع» في السودان. وقال في بيان «يجب أن يتحلى الجيش والشعب والقوى السياسية بالشجاعة والمسؤولية باتخاذ خطوات سريعة نحو فترة انتقالية ديمقراطية وتوافقية في البلد».

LEAVE A REPLY