الإمارات تطالب بتحرك دولي لمعاقبة مرتكبي هجمات الناقلات

233
A combination of undated photographs provided June 6, 2019 by the United Arab Emirates mission to the United Nations show underwater damage to the (clockwise from top left) Saudi Arabian tanker Amjad, Saudi Arabian tanker Al Marzoqah, Norwegian tanker Andrea Victory and Emirati vessel A. Michel in the Port of Fujairah. UAE Mission/Handout via REUTERS. ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVES.

المكلا (المندب نيوز) وام

طالبت دولة الإمارات مجلس الأمن الدولي بتأدية دوره في تحميل المعتدين على 4 سفن تجارية قرب المياه الإقليمية للإمارات المسؤولية، وذلك بعد تقديم الدولة، إلى جانب السعودية والنرويج، النتائج الأولية للتحقيق في الهجمات المنسقة التي طالت أربع ناقلات نفط قبالة ميناء الفجيرة.

وقد أسفر تقييم الضرر الذي تعرضت له الناقلات والتحليل الكيميائي لقطع الحطام عن أنه من المحتمل جداً أنه تم استخدام ألغام لاصقة في الهجمات. ورجح التحقيق أنه تم إلصاق الألغام بالناقلات عن طريق غواصين تم نشرهم عبر قوارب سريعة.

في السياق، أكد المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي أن القرائن تشير إلى تورط إيران في الهجوم على السفن التجارية.

LEAVE A REPLY