عدن (المندب نيوز) رضوان المسوري

استقبال عصر اليوم  نائب وزير الصناعة سالم الوالي ومعه محافظة عدن احمد سالم ربيع ، في مطار عدن الدولي، الجسر الجوي للاغاثة والمقدم من القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن بمشاركة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ، للمتضريين من المنخفض والامطار الغزيرة في عدن والمحافظات المجاورة .

الاغاثة العاجلة والتي تعتبر اول جسر جوي لإغاثة محافظة عدن والمحافظات المجاورة  وتحتوي على سلل غذائية ومواد ايوائية من خيام وبطانيات وبسطات .

وقال نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي بداية طيبة واستجابة سريعة وعاجلة من اشقائنا في المملكة العربية السعودية ممثلة بمركر الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية تدل على عمق العلاقة العميقة والطيبة بين اليمن والمملكة السعودية التي تتجلى اليوم في اروع صورها بجسر جوي اغاثي دعمآ لاشقائهم واخوانهم في اليمن  لرفع الضرر عن محافظة عدن والمحافظات المجاورة جراء العاصفة المطرية .

واضاف الوالي كلفنا من دولة رئيس الوزارء الدكتور معين عبدالملك باستقبال الطائرة الاغاثية والانسانية  وكلنا أيمان وثقة بان مسؤولية المحافظة والحكومة في مصلحة الوطن والمواطن ونعد الجميع اننا سنكون عند حسن الظن  وعلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا في المتابعة المستمرة ولن تقر لنا عين حتى نرفع كل  الاضرر على الصعيد العام والخاص التي خلفتها العاصفة المطرية .

ومن جانبه قال مدير مكتب البرنامج السعودي عبد الهادي بن جبران القحطاني لتنمية واعمار اليمن في محافظة المهرة ، اليوم نحن في عدن تنفيذآ لتوجيهات القيادة الحكيمة لمد يد العون لاشقائنا وأخواننا في اليمن جراء الامطار والسيول التي حدثث في عدن والمحافظات المجاورة ونحن نعمل مع مركز الملك سلمان والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والقوات المشتركة وذلك بالتنسيق مع الحكومة اليمنية ومن اليوم سيبداء الجسر الجوي للاغاثة وسيستمر حتى تنتهي الاضرار الناجمة عن الامطار الغزيرة .

وقال محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع الملكة العربية السعودية على تقديم الجسر الجوي وهي تعتبر اول طائرة اغاثية وايوائية تصل الى مطار عدن لاغاثة محافظة عدن والمحافظات المجاورة المتضريين من الامطار والسيول وسيتم توزيعها بالشكل المناسب للمتضررين .

واضاف سالمين هذه الدفعة الاولى من المملكة العربية السعودية وهي دائما السباقة في الوقوف معنا كسلطة محلية وكدولة ونشكر توجيهات فخامة رئيس الجمهورية الذي وجه بميزانية اضطرارية لاغاثة المتضررين لكي نقوم بواجبنا امام مواطنينا ، كما نشكر دولة رئيس الوزراء  لمتابعته المستمرة لنا في اعمالنا الاغاثية لرفع الاضرار الناجمة عن العاصة المطرية .

حضر استقبال الاغاثة وكيل المحافظة رشاد شائع، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف، ومدير مكتب الصناعة بعدن محمد عبادي، ومنسق المنظمات الدولية في محافظة عدن احمد الوالي ،ووكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثاث والتعاون الدولي الدكتور مازن الجفري .

ترك الرد