وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي وزير الموارد البشرية لدولة الامارات لبحث تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين

336

أبوظبي(المندب نيوز )خاص

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب منصور العوج ، مع وزير الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة معالي ناصر بن ثاني الهاملي ، سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في مجال بناء القدرات والدعم المؤسسي وتسهيل استقدام العمالة الماهرة .
وفي اللقاء الذي تم في مقر وزارة الموارد البشرية و التوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن برنامج زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له لدولة الإمارات ، أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي على عمق العلاقات التاريخية والسياسية والاجتماعية بين البلدين الشقيقين والحرص على تطويرها خصوصا فيما يتعلق بالاستفادة من التجربة الإمارتية الرائدة والحديثة في دعم مجالات التدريب والتأهيل للقوى العاملة في القطاع العام والتنسيق المشترك في تسهيل استقدام العمالة اليمنية الماهرة وسبل دعم مشروع الرقم الوطني الموحد .
من جهته أكد وزير الموارد البشرية والتوطين الإمارتي الى التوجه العام للدولة في تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لاشقائهم في الجمهورية اليمنية في جميع المجالات وخصوصا بناء القدرات و الدعم المؤسسي .
كما أشار إلى الدور البارز الذي تقدمه القوى العاملة اليمنية في نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة.
هذا وقد اتفق الطرفان على تقديم الحكومة اليمنية لرؤية بجميع جوانب للتعاون المشترك في مجال بناء القدرات وتسهيل استقدام العمالة اليمنية وتوقيع اتفاقية تفاهم مشتركة بموجب تلك الرؤيا .
حضر اللقاء نائب وزير المالية سالم بن بريك ونائب سفير الجمهورية اليمنية لدى الامارات سلطان الباكري و رئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط والتعاون الدولي شعيب علي عبدالله .

LEAVE A REPLY