قوات الحزام الأمني بمساندة المقاومة الجنوبية تحرر مواقع جديدة في مريس شمال شرق قعطبة بمحافظة الضالع

441

الضالع (المندب نيوز ) خاص

تمكنت قوات الحزام الأمني مسنودا بالمقاومة الشعبية الجنوبية في جبهة مريس الواقع شمال شرق مديرية قعطبة بمحافظة الضالع اليوم الخميس من استعادة مواقع جديدة كانت قد سيطرة عليها مليشيات الحوثية المجوسية وذلك بعد اشتباكات وقصف متبادل خاضها أبطال جبهة مريس حقق خلالها انتصارات متقدمة وكبد فيها المليشيات خسائر بشرية ومادية .
وأفادت مصادر عسكرية أن وحدات من اللواء 83 مدفعيه واللواء الرابع احتياط واللواء 82 مشاة وقوات الحزام الأمني والمقاومة الشعبية والحزام شنوا هجوما واسعا ومباغتا على مواقع مسيطرة عليها المليشيات الحوثية واقعة غربا من جبهة مريس .
كما أكدت المصادر نفسها أن العملية العسكرية نجحت في استكمال تحرير منطقة الدوير التي بدأ فيها الخناق يشتد على المناطق المحيطة بمنطقة باب غلق الإستراتيجيه .
كما يحدث الآن تقدم لاستعادة هذه المنطقة التي تمثل البوابه الرئيسية لإستعادة مناطق وقرى شليل وهجار وبيت الشوكي وعزاب وبيت الشرجي وهي قرى تابعه لمنطقة العود .
وتواصل القوات الجنوبية في جبهات الضالع الأخرى شمال قعطبة في العبارئ وحجر غربا وجبهة مديرية الازارق عملياتها العسكرية والأمنية في التقدم نحو استعادة وتحرير كافة المناطق الواقعة شرق و غرب وشمال محافظة الضالع من قبضه مليشيات الحوثي التي تمثل البوابه الرئيسيه للإنطلاق نحو تحرير محافظات إب شمالا والبيضاء شرقا وتعز غربا .

LEAVE A REPLY