فلسطين (المندب نيوز) وكالات 

 

قتلت قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مواطناً فلسطينياً وأصابت آخرين برصاص قواتها في قرية “أم الحيران” بالنقب المحتل “جنوبي الأراضي الفلسطينية”.

وقال رئيس اللجنة المحلية في “أم الحيران”، رائد أبو القيعان، إن مواجهات اندلعت في أعقاب تصدي سكان القرية لقوات الاحتلال التي حاولت اقتحامها لهدم 12 منزلًا، بحجة البناء بدون ترخيص.

وبحسب وكالة أنباء “قدس برس” أضاف أبو القيعان صباح اليوم، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز باتجاه سكان “أم الحيران” والمتضامنين معهم مما أدى إلى وقوع عدة إصابات.

ولفت إلى أن رئيس “القائمة العربية المشتركة” في البرلمان الإسرائيلي الـ “كنيست” النائب أيمن عودة، أصيب بجراح متوسطة بأعيرة مطاطية خلال المواجهات، ونقل للمستشفى لتلقي العلاج.

وأفادت مصادر محلية في “أم الحيران” بأن الشاب يعقوب أبو القيعان (في العشرينيات من عمره)، استشهد خلال المواجهات، نافية الرواية الإسرائيلية لاستشهاده.

وكانت شرطة الاحتلال، قد زعمت في بيان لها أن الشهيد أبو القيعان، حاول تنفيذ عملية دهس ضد عناصر الشرطة الإسرائيلية، خلال نشاط لها في قرية “أم الحيران” فجر اليوم.

LEAVE A REPLY