بتنفيذ وتمويل مؤسسة خليفة ..وكيل المحافظة يفتتح طريق ” دكسم ، عقبة دأرهر ” بسقطرى

355

سقطرى (المندب نيوز )محمد قدومي السقطري

دشن وكيل المحافظة العميد صالح علي السقطري ، صباح يوم أمس السبت شق طريق “دكسم ـ عقبة دأرهر” بدعم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ، التي تعرضت لأعاصير ضربت المحافظة منذ نوفمبر 2015م أدت إلى تعيطل شبكة الطرق في تلك المناطق .
وتفقد وكيل المحافظ العميد صالح السقطري خط الطريق الذي تستفيد منه عدة مناطق ، وذلك في إطار جولة التدشين لتنفيذ الطريق ، وأشار الوكيل صالح إلى أن هذا الطريق من أعظم الطرق التي تم تنفيذها بمناطق ” دكسم ـ عقبة دأرهر ” سيساهم فى حل كثير من الازمات ، ويعيد الحياة في تلك المناطق التي ظلت تواجه المعاناة والصعاب طيلت تلك الفترة .
وأكد أن التنفيذ سيواجه مشاكل كثيرة بسبب ماتعرض من ضرر جراء الأعاصير ، ولكن سيتم التغلب على ذلك بجهود الداعمين ومنفذي المشروع د
وشكر الوكيل صالح الاشقاء على دعمهم وتلبيتهم لنداءات الأهالي ممثلة بمؤسسة خليفة الإنسانية لما يبذلونه القائمين عليها من جهد كبير في تحقيق مثل هذه المشاريع على ارض الواقع ، مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة حريصة كل الحرص على إنجاز المشروع وتسهيل الصعاب في سبيل تخفيف معاناة المجمتع ، موضحا أن الطريق الذي تم شقه منذ يوم السبت سيتم إنجازه خلال الأيام القادمة بإذن الله تعالى ، وهي ثمرة طيبة من العطاء الإنساني الإماراتي في مجال شبكة الطرق ، وهذا دليلا قاطعا على أن الإمارات سندا لأبناء سقطرى في هذه المشاريع الخدمية، وبصمة مشرفة .
وشكر أهالي المناطق السلطة المحلية بالمحافظة والداعمين ممثلة بمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية على هذه الجهود الطيبة والخطوات المباركة في خدمة المجتمع ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله.
ورحب الاهالي بالمشروع على أرضهم ، معبريين عن سعادتهم في لحظة تنفيذ هذا المشروع الحيوي لكونه سيساهم في تنشيط حركة الحياة اليومية في مناطقهم الذي يربطها بالمدن والعاصمة حديبوه ، وسيسهم في تخفيض تكلفة اجرة النقل ومسافة التنقل بين المدن وبين المناطق المترامية الأطراف.
الجدير بالذكر أن مسار الطريق دكسم ـ عقبة _دأرهر ، يمر على منطقتي فرمهن ـ ودعرهو ، اللتان يخدمان أعدادا كبيرة من سكان تلك المناطق ، فالقرى متواصلة ومتصلة ببعضها البعض ، وسيسهم الطريق في تسهيل عملية تنقل الناس بكل سهولة ويسر ، بالإضافة إلى انه يساهم في تخفيف من معاناة الناس بشكلا كبير بعد إنجازه .
يأتي هذا المشروع بعد زمنا طويلا من المناشدات التي أطلقوها الأهالي في مواقع التواصل الإجتماعي ، والتي على أمل أن تأتي يوما لتحقيقها ، وبعد المعاناة وأخيرا قد تحقق المنشود وأتى المشروع كشريان للحياة وأضحى واقع ملموس بعد أن ضاقت الحياة على أهالي تلك المناطق بفضل الله ثم بفضل دعم الاشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

LEAVE A REPLY