” المحاماة مهنة ورسالة ” محاضرة تقيمها مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب بالمكلا

504

المكلا (المندب نيوز) اعلام المؤسسة

أقيمت صباح اليوم الخميس محاضرة بعنوان ” المحاماة مهنة ورسالة ” نظمتها مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب وحاضر فيها الاستاذ المحامي نجيب سعيد خنبش نقيب المحامين بمحافظة حضرموت ؛ رئيس المؤسسة .

وتطرق المحامي في محاضرته الى تعريف المحاماة ورسالتها ومراحل تطورها التاريخية لدرء الخطر عن المجتمع والدفاع عن حقوقه ، بالإضافة الى الواجبات التي تقع على المحامي وولائه للعدل والاخلاص للقضية الاهم وهي العدالة ، وتكريس أنفسهم لحماية الحقوق وتحصيلها من خلال الصدق والأمانة والاستقامة والشجاعة والقدرة على التمييز بين الحق والباطل واتخاذ القرار بذلك .

وقدّم نقيب المحامين بحضرموت شرحا مفصلا عن الأهداف من مهنة المحاماة لسيادة القانون والأخطاء المهنية والأمور المحضورة على المحامي كونها مهنة حرة مستقلة تمارس نشاطها وفقا لأحكام القانون .

وأعطى المحامي خنبش خلال محاضرته عددا من النصائح والتوجيهات التي يجب على الخريجين والمتقدمين لمهنة المحاماة كي تساعدهم وتنور لهم الطريق الصحيح لإكساب خبرات في ميادين القضاء والتقاضي .

وفي ختام المحاضرة فتح باب النقاش والاستفسار وتم الرد عليها من قبل المحاضر ، حضر المحاضرة المحامي يسلم عبدالله بابطين نائب نقيب المحامين بحضرموت ؛ عضو الهيئة الاستشارية بالمؤسسة والمحامي سعيد عبدالله بن ثعلب نائب المدير التنفيذي ؛ مدير البرامج والتدريب .

LEAVE A REPLY