المكلا (المندب نيوز) خاص

أكد سياسيون معلقون على حشود محافظة شبوة، إجماع الجميع على تحقيق هدف الدولة الجنوبية الذي يسعى اليه ابناء الجنوب منذ اعوام.

ورصد “المندب نيوز” أبرز الآراء السياسية، حيث قال السياسي حسين لقور ان محافظة شبوة ارسلت رسالة واضحة للعالم بان الهدف دولة جنوبية اتحادية، وان لاخيار غير دولة النظام والقانون ولا للبلطجة والفساد ولا للارتباط مع قوات اليمن.

مشيراً إلى ان حضور اليوم رسالة للأخوة الذين لا زالوا يعتقدون أن هناك دولة موحدة يمكن تقام مع أشقاءنا في اليمن، مختتماً حديثه بالقول ان “الطريق واضح والهدف واضح دولة جنوبية إتحادية”.

من جانبه قال السياسي أحمد بن فريد، انه رغم قصر المدة الزمنية للتحشيد الجماهيري ، الا ان شبوة برجالها حضرت بكثافة كما هو متوقع ، و وجهت رسالة جنوبية إلى من يهمه الأمر.

واضاف ان فكرة عقد جلسة ل”برلمان الغفلة” في عدن ستكون وبالا عليكم ، وستجدون انفسكم في مواجهة لا ترحم مع شعب جبار،و اليوم نقدم لكم اشارة بسيطة

عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري قال، ان شبوة العز والشموخ قالت كلمتها مجددا اليوم من قلب حاضرتها عتق، مضيفاً بأن النخبة الشبوانية درع شبوة الحصين وُجدت لتنتصر وأن زمن الاستلاب والنهب والإفساد آفل ومندحر.

فيما قال الصحفي ياسر اليافعي ان الصراع في الجنوب هو صراع مشاريع، مشروع يريد الانتصار للجنوب الأرض والانسان، ومشروع آخر يريد ان يبقى الجنوب تحت هيمنة عصابات الشمال والفاسدين وأصحاب المصالح.

واضاف ان شبوة انتصرت اليوم لمشروع الجنوب الأرض والانسان وقالت كلمتها وعلى الاخرين السماع.

المحامي يحيى غالب الشعيبي قال ان بعد مهرجان شبوه اليوم سيفكر عقلاء الشمال جيدا، ان معركتنا نحن وهم والتحالف تتجه ضد الحوثي لتحرير الشمال.

وتابع ان غير هذا التفكير يعتبروا أنفسهم أغبياء وجهلة وأستمرارهم بالمكابرة ضد الجنوب مضيعه للوقت ومزيد من تمكين الحوثي من السيطرة على بلدهم وبالأخير هذا شأنهم.

رئيس تحرير “المندب نيوز” أسامه بن فائض، قال لاتعليق هذه المرة سوى باللهجة الحضرمية.. (شعطرتي بقشاشهم يا #شبوة) .

نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الشيخ هاني بن بريك، قال ان في كل الحالات الجنوبيون أهل المواقف سلما وحربا، نعبر بالطرق السلمية والسلام خيارنا وسيبقى خيارنا دائما وأبدا.

وقال ان الحرب لن نتأخر عنها إن فرضت وقد ضربنا أروع البطولات، وشبوة اليوم صنعت يوما خالدا من التاريخ تلبية لنداء القيادة السياسية الجنوبية، أنتم أمام شعب عظيم .

السياسي أحمد الصالح، قال ان التظاهر السلمي أفضل مليون مرة من المواجهات العسكرية وهو حق مكفول، مضيفاً بالقول تحية من الأعماق لشبوة وأهلها ونسأل ان يحفظها وأهلها من الفتن والدسائس.

وتابع بالقول شبوة لن تغرد خارج السرب الجنوبي.

ترك الرد