اجتماع أمني بسيئون يناقش السبل الكفيلة للحد من إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات

305

سيئون(المندب نيوز )وزارة الداخلية

عقدت إدارة أمن وشرطة مديرية سيئون، اليوم اجتماعاً، بقيادة السلطة المحلية وعقال الحارات بالمديرية،لمناقشة السبل الكفيلة للحد من ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية التي شهدت مؤخراً انتشار ملفت بالمديرية .
وجرى خلال الاجتماع ،الذي ضم مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري ورئيس قسم البحث بإدارة أمن وشرطة مديرية سيئون ملازم أول محمد احمد غلاب ، والأمين العام للمديرية المهندس حسين بامخرمة وعقال الحارات، الوقوف أمام الجهود المبذولة للأجهزة الأمنية والسلطة المحلية لمواجهة هذه الظاهرة ومستوى التنسيق بينهم.
وفي الاجتماع، أكد رئيس قسم البحث بإدارة أمن وشرطة مديرية سيئون ملازم أول محمد احمد غلاب ،استعداد الإدارة العامة للأمن والشرطة لتنفيذ حملات أمنية لردع وضبط المخالفين في إطلاق الأعيرة النارية حفاظاً على السكينة العامة للمواطنين، مشيداً بجهود عقال الحارات في التعاون المستمر مع الجهات الأمنية لخدمة المصلحة العامة.
من جانبه أشار مدير عام سيئون العامري، إلى أن السلطة المحلية بالمديرية لن تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة المخالفين ، موكداً دعم السلطة المحلية للجهات الأمنية والشرطوية لمكافحة ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات وإيجاد آلية تنسيق لضبط المخالفين وإحالتهم إلى الجهات الأمنية المختصة للبت في قضاياهم.
واقر الاجتماع عدد من التوجيهات التي تقتضي فرض تعهد إلزامي في إدارة الأمن على مسؤول الزواج عبر عقال الحارات بعدم إطلاق الأعيرة النارية و عدم إبرام عهود الزواج في حالة حدوث إطلاق النار من قبل أمناء العقود وفرض غرامة مالية مع عقوبة السجن.

LEAVE A REPLY