عدن (المندب نيوز) خاص

زار وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، اليوم الأربعاء ، مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعدن.

وكان في استقباله مديرة مكتب المفوضية السيدة  “جاكلين بار ليفليت”، ومساعد مديرة منسقة الدعم الانساني للأمم المتحدة في اليمن “ماث لييس” وعدد من المختصين.

وخلال الزيارة أطلع وكيل أول حضرموت من السيدة “جاكلين بار ليفليت”،  على نتائج زيارة وفد مكتب المفوضية السامية للاجئين إلى مدينة المكلا ولقاءاته مع أجهزة السلطة المحلية والمؤسسات والمنظمات التي تهتم بمتابعة شؤون اللاجئين من الصومال والقرن الأفريقي والنازحين من الحرب.

وتناول اللقاء تدخلات مكتب المفوضية فيما يتعلق بتقديم المساعدة لمراكز تسجيل اللاجئين والنازحين في حضرموت بالإضافة إلى الدعم الانساني لهم ومساندة جهود جميع المنظمات الانسانية العاملة في حضرموت وايجاد الحلول المناسبة للارتقاء بنشاطها وخدماتها وكذا  الوصول للمحافظة ومختلف المناطق التابعة.

وأبدى وكيل أول حضرموت استعداد السلطة المحلية بتقديم اوجه التسهيلات للمفوضية ومساندة جهودها واستمرارية خدماتها للاجئين والنازحين بالمحافظة بما في ذلك افتتاح مكتبها في المكلا، داعيا إلى التنسيق المستمر مع المنظمات المحلية وغرفة تجارة وصناعة حضرموت بما يسهم في إنجاح التدخلات الإنسانية كافة.

حضر اللقاء النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ محمد عوض البسيري، ومن مكتب المفوضية بعدن الخبير الأمني علاالدين الرشدان، ود. أحمد اغبري، وفادي حميد .

ترك الرد