عدن (المندب نيوز) خاص 

 

واصل الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة  تقدمه نحو مدينة المخا بعد تطهير منطقة الجديد على الشريط الساحلي لسواحل باب المندب .

مصادر عسكرية  ذكرت ان الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية  واصلا السيطرة  على عدد من المناطق في اتجاه مدينة المخا بعد معارك عنيفة مع الانقلابين الحوثيين وقوات حليفهم صالح  ، وأصبح على بعد نحو 5 كم من المخا، في ظل استمرار المعارك وتمشيط المناطق المحرر من الألغام وجيوب المتمردين الذين نشروا قناصة على طول الطريق وفي مداخل مدينة المخا.

اعلام المقاومة الجنوبية والجيش الوطني بلغ مساء الامس عن سقوط شهيدان وستة جرحى من الحزام الأمني قوات لواء الطوارئ في جبهة المخا استشهدوا في معارك اليوم

 

الشهداء :

 

1 ) محمود حسن نعمان الصبيحي

2 ) راجح الردفاني .

الجرحى :

1)مثنى صالح مثنى

2 )فضل علي عبدالرب

3 ) عبدربه مانع مثنى

4 )يونس علي محمد

5 )احمد سيف قاسم

6 )عبدالله عمر الخضر

 
 

عملية الرمح الذهبي التي تنفذها قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية  بإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية مزقت  دفاعات الانقلابيين في الساحل الغربي، ولم يعد يفصلها عن ميناء المخا التاريخي سوى خمسة كيلومترات.

وذكرت مصادر صحفية لــ”المندب نيوز” أن قوات الجيش الوطني والمقاومة  المسنودة بالقوات المسلحة لدولة الإمارات قتلت العشرات وأسرت آخرين من الحوثيين وحلفائهم في طريق تقدمها نحو ميناء المخا حتى باتت على بعد خمسة كيلومترات فقط من الميناء الاستراتيجي من جهة الساحل فيما تواصل وحدات أخرى عن طريق المنطقة الجبلية في مديرية الوازعية.

ووفقاً لهذه المصادر فإن القوات البرية وتحت غطاء من مقاتلات التحالف تقدمت الى مشارف الميناء بعد ان تمكنت من تطهير حقول الألغام التي زرعها الانقلابيون على طول الطريق المؤدي الى مديرية المخا من منطقتي الجديد والكدحة.

وفي مديرية الوازعية المجاورة للمخا، تمكنت وحدات من الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الجنوبية  من تحرير قرية الحرثة وتطهيرها من الانقلابيين، وتواصل تقدمها نحو مركز المديرية

 

وفي كرش تم الإعلان عن  نجاح عملية نوعية نفذتها مجموعة من مقاتلي المقاومة الجنوبية  على موقع للمليشيات في ميمنة الجبهة بجبل حماله اسفرت عن السيطرة ع الموقع واسر اثنين من مقاتلي المليشيات وتم تسليمهم لمحور العند

 

هذا وشنت مقاتلات التحالف العربي خلال الساعات الماضية سلسلة غارات مكثفة على معسكر السواد وصلت الى اكثر من 15 غاره، وقصفت معسكر الصواريخ في جبل عطان جنوب غربي صنعاء، و كذلك اهداف في صرواح في مارب .

وأعلنت مصادر عسكرية وطبية مقتل 30 من المتمردين الحوثيين وحلفائهم وجرح اخرون في سلسلة غارات لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع عسكرية في محافظة الحديدة..

وقال مصدر عسكري إن غارة للتحالف استهدفت نقطة امنية ومقر للمتمردين في منطقة عبال نتح عنها مقتل 18 شخص وإصابة 11 اخرين. واضاف ان غارة اخرى استهدفت معسكر الدفاع الساحلي في شارع الخمسين ما أدى الى مقتل 4 من الحوثيين وجرح 3 اخرين.

واكد ان غارة ثالثة وقعت في مفرق الجاح الخط الساحلي التابع لمديرية بيت الفقيه نتج عنها مصرع 5 واصابة 6 من المتمردين. فيما قصفت استهدفت مقاتلات التحالف شاحنة محملة بالأسلحة في مديرية الضحي ونتج عنها مقتل السائق ومساعده وتدمير الشاحنة بالكامل

كما دمرت مقاتلات التحالف مخزنا للسلاح في مبنى مدرسة القتال العسكرية في مديرية الضحي وهو المخزن الذي خرجت منه الشاحنة المستهدفة .

 

LEAVE A REPLY