الضالع ( المندب نيوز ) خاص

تنفذ منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو بالتنسيق والشراكة مع وزارة الزراعة والري اليمنية بتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة مشروع تحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الاشد فقرا ، حيث دشن العقيد احمد ناجي صالح المريسي مدير عام مديرية قعطبة رئيس المجلس المحلي والشيخ عبدالواحد الشاعري مدير عام مكتب شؤون القبائل بالمحافظة ومدير عام مكتب الإعلام والعلاقات العامة بالمحافظة والاستاذ حسين العصامي الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية والاستاذ احمد سلمان مدير مكتب المالية ومدير مكتب الزراعة المهندس فؤاد ابو هدال والري بالمديرية مشروع توزيع البذور المحسنة للأسر المستفيدة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع ، ويأتي التدشين ضمن برنامج الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر فقرا وعناء في اليمن .

تنفذة منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو بالتنسيق والشراكة مع وزارة الزراعة والري والتنسيق مع مكتب الزراعة بمحافظة الضالع بدعم وتمويل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة مشروع البذور المحسنة الذي يستهدف الأسرة المزارعه بمديرية قعطبة ، و يهدف المشروع إلى تحسين سبل المعيشة للأسر الريفية الأشد فقرا بسبب الأوضاع الإنسانية والمعيشية التي تعتمد على الزراعة كمصدر دخل رئيسي لعيشهم .

وقامت المنظمة بالتنسيق مع مكتب الزراعة بمديرية قعطبة بالعمل على تدشين وتوزيع ١٠ طن من بذور الذرة الرفيعة كما توزيع ٢,٥ طن من اللوبيا يستفيد منها حوالي (٥٠٠) أسرة تحصل خلالها كل أسرة مستفيدة على (٢٠) كيلوجرام من الذرة الرفيعة و (٥) كيلوجرام من اللوبيا .

ويمثل المشروع أهمية كبيرة في تشجيع المزارعين على التوسع في عملية زراعة الحبوب والخضروات .. وأدلى مدير عام قعطبة بتصريح خاص لقناة عدن الفضائيه عبر في مستهل تصريحة عن سعادته بهذه العملية التي تأتي ضمن الدعم الذي تقدمه منظمة الفاو لدعم وتطوير الزراعة من خلال العملية التحسينية ، كما قدم شكر ه و قيادة السلطة المحلية بالمديرية لمنظمة الفاو والدول الداعمة والممولة للمشروع على دعمهم واهتمامهم بدعم المزارعين وتحسين العملية الزراعية وفي مقدمة الداعمين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، كما دعاهم الى تقديم المزيد من الدعم للمزارعين وتطوير الزراعة والمساهمة في توفير الاحتياجات المتعلقة بالقطاع الزراعي في مديرية قعطبة باعتبار الزراعة هوطي مصدر الدخل الرئيسي للمواطنين في المديرية ونظرا لظروف والأوضاع الأمنية والإنسانية الاستثنائية التي تعيشها المديرية بسبب الحرب التي يعبث بها الإرهاب الحوثي الإيراني .

الجدير بالذكر أن عملية التدشين بدأت مطلع الاسبوع الماضي في مديريتي الضالع والحصين و يستمر في باقي مديريات محافظة الضالع حيث يستهدف المشروع ست مديريات منها قعطبه والشعيب والازارق والحشاء باجمالي..75.طن من الذرة الرفيعة و 18.750. طن من اللوبيا .

حضر التدشين مستشار المدير العام الاستاذ أمين شقران والاستاذ نايف الصيادي مدير مكتب الضرائب والاخ عصام ريشان مدير املاك الدولة والاخ صلاح النجار مدير السياحة والاخ نحيب الجلال والاعلامي علي عميران مدير اعلام قعطبة وعددا من أعضاء السلطة المحلية والمستفيدين بمديرية قعطبة .

ترك الرد