اطفال الامارات يقدمون هدايا قيمة لأقرانهم في اليمن

394

المكلا (المندب نيوز) وام

حققت المبادرة الإنسانية التي أطلقتها الإمارات لجمع الألعاب لصالح أطفال اليمن نجاحا كبيرا في كثير من المواقع والمراكز التجارية بالدولة.

وقالت الريم عبد الله الفلاسي، الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالإمارات، إن المجلس سيجمع بعد أيام جميع الألعاب التي تبرع بها أطفال الإمارات لنقلها بطائرة خاصة إلى أطفال اليمن، حيث سيذهب وفد من أطفال الإمارات ليوزعوا الألعاب على أشقائهم في اليمن، تعبيرا عن الحب والتقدير لهم، والتخفيف عنهم في الظروف التي تمر بها بلادهم.

وأكدت “الفلاسي” أن المبادرة التي وجهت بها الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تلقى إقبالا كبيرا من الأطفال في الدولة “مواطنين ومقيمين” الذين يتبرعون بالألعاب التي بحوزتهم أو شراء الجديد منها، ويضعونها في الصناديق المخصصة لذلك أمام المراكز التجارية والمولات في جميع أنحاء الإمارات.

وأضافت “أن الآلاف من الألعاب تم جمعها حتى الآن من خلال تلك الصناديق”، مشيرة إلى أن الإقبال كان كبيرا من جانب أطفال الإمارات لتقديم ألعابهم إلى أشقائهم أطفال اليمن.

وعبرت “الفلاسي” عن سعادتها بأطفال الإمارات الذين أقبلوا على التبرع بالألعاب لأطفال اليمن والتجاوب مع المبادرة الإنسانية لأم الإمارات التي حثتهم وأولياء أمورهم على المزيد من هذا الإقبال الذي يعبر في مجمله عن الروح الطيبة التي يتحلى بها الإنسان الإماراتي، خاصة الطفل والأم وحبهما للخير والعطاء.

يذكر أن هذه المبادرة الإنسانية جاءت بمناسبة عام التسامح، وتعد امتدادا لمبادرات الشيخة فاطمة بنت مبارك الإنسانية المتعددة التي نفذت في دولة الإمارات ودول العالم الأخرى.

LEAVE A REPLY