وكيل أول حضرموت يطلع أعضاء المكتب التنفيذي على نتائج زيارة وفد حضرموت إلى عدن

339

المكلا (المندب نيوز) صـلاح بوعابس

أطلع وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ “عمرو بن حبريش العليي” أعضاء المكتب التنفيذي بساحل حضرموت على نتائج زيارة الوفد الرسمي والمجتمعي لمحافظة حضرموت إلى العاصمة المؤقتة عدن ولقاءاته رئيس مجلس الوزراء د. “معين عبدالملك” وعدد من الوزراء والمختصين , ومتابعاته للقضايا التي تلبي احتياجات الخدمات الاساسية ومنها ما يتعلق بمشاريع الكهرباء والمياه والصحة والطرقات وغيرها وآليات التعاطي معها وفقًا لمسار سريع وعاجل , مشيرًا إلى أنه تم مناقشة العديد من الاشكاليات التي تواجه الخدمات الأساسية للمواطنين ومنها عجز التوليد الكهربائي وتوفير المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء,  مبينًا بأن الحكومة وجهت بتوفير عدد من المتطلبات ومعالجة المشكلات الطارئة , لكنها تفتقد لآلية التنفيذ ..

وأكد “بن حبريش” بأن خدمات المواطنين ينبغي أن تكون من الأولويات وفق عمل منظم يضمن استمراريتها , منوهًا إلى أن ما تحقق على صعيد الإنجاز الأمني يتطلب رفده بإنجاز خدمي مستدام.

ولفت وكيل أول حضرموت إلى أن مدينة المكلا ستحتضن السبت القادم لقاء شامل للقيادات التنفيذية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والقادة العسكريين والأمنيين بالوادي والساحل لبحث جميع الملفات والأوضاع في محافظة حضرموت بهدف ايجاد معالجات للتحديات والمشكلات الخدمية الراهنة .

واستمع المكتب التنفيذي من المدير العام لمكتب الثقافة نائب رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان البلدة الثقافي والسياحي “خالد أحمد القحوم” إلى تقرير حول التحضيرات الجارية لتنفيذ مهرجان البلدة والبرنامج الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية المرافقة له.

وشدد المجتمعون على التحضير الجيد للمهرجان بما يبرز التراث الشعبي والبحري , والعمل على وضع المقترحات لتطوير المهرجان وتوسيع مناشطه ليشمل مديريات الساحل.

وناقش المكتب التنفيذي تقارير عن الهيئة العامة لكهرباء الريف, ومشاريع مياه الريف , والجهاز المركزي للإحصاء , واللجنة الوطنية للمرأة , وأوضاع مديرية حجر وأتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

LEAVE A REPLY